الأخبار

نقابات صحية تعلن تنسيق جهودها “من أجل تنفيذ العرائض واسترجاع المكتسبات”

(إحاطة) قررت أربع نقابات عاملة في مجال الصحة “تنسيق جهودها”، وإنشاء إطار جامع لجهودها سمته: “المنسقية المركزية لنقابات الصحة”.

وقالت النقابات الأربع، في بيان أصدرته بعد مؤتمر صحفي عقدته اليوم (السبت)، إن خطوتها تأتي من أجل “تنفيذ العرائض المطلبية واسترجاع المكتسبات”، كما تأتي “بعد المماطلة وتجاهل مختلف الحراكات النقابية وسياسة النعامة التى تنتهجها السلطات الوصية تجاه الوضعية الصعبة والظروف المزرية التى يعيشها العامل الصحى فى بلادنا”، وفق تعبير البيان.

وعَدَّدَ البيان من مطالب النقابات “تحسين الظروف المادية والمعنوية لمنتسبيها، وتوفير بيئة مناسبة لمزاولة العمل فى المستشفيات ومختلف المرافق الصحية، وتفعيل الشراكة الحقيقية بين الوزارة الوصية والنقابات وتنفيذ البروتوكول الموقع 2019”.

وأعلنت المنسقية الجديدة “البدء فى سلسلة متصاعدة من العمل النضالي الميداني، سبيلا لنيل حقوقنا كاملة وتحقيق أهدافها النبيلة”، حسب تعبير البيان.

ودعت المنسقية “كافة الزملاء لرص الصفوف ونبذ الخلاف والاستعداد للنضال والتضحية”، ورحبت “بأي نقابة ترى في الانضمام لهذ التنسيق إطارا فعالا لنيل الحقوق”.

وحملت المنسقية الوزارة “كامل المسؤولية عما سيلحق بالقطاع الهش أصلا من نتيجة سلبية لخطوات لم نكن لنلجأ إليها لو وجدنا أذنا صاغية ويدا ممدودة للحوار والتفاهم”.

تجدر الإشارة إلى أن النقابات الموقعة على الإطار الجديد هي: نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين، ونقابة الأطباء العامين الموريتانيين، والنقابة الموريتانية للفنيين السامين في الصحة، والنقابة الموريتانية للقابلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى