الأخبار

موريتانيا تسعى للحد من حوادث السير بنسبة 50‎% في أفق 2024

قال وزير النقل، محمدو ولد امحيميد، إن موريتانيا تهدف إلى الحد من حوادث السير بنسبة 50% في أفق 2024، كهدف من أهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية.

وأضاف، خلال كلمة له اليوم بمناسبة إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس حول السلامة الطرقية، أن هذه الاستراتيجية ترتكز على عدة محاور، من بينها: تعزيز الإطار المؤسسي والتنظيمي للسلامة الطرقية، والتركيز على البعدين التربوي والإعلامي، إضافة إلى ضبط الفحص الفني للمركبات سبيلا إلى الحد من حوادث السير، وإيجاد بنية طرقية صلبة، والبحث عن آلية مناسبة للتكفل بالجرحى والمصابين نتيجة حوادث السير.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تطبيق خطة محكمة، بالتنسيق بين القطاعات الحكومية المعنية بالسلامة الطرقية (وزارات: الدفاع الوطني، والداخلية واللامركزية، والصحة، والتجهيز والنقل)، من أجل اتخاذ إجراءات هامة للحد من حوادث السير.

وأردف الوزير أن الخطة تتضمن إنشاء نظام معلومات ممركز على مستوى وزارة الداخلية واللامركزية، يمكن من تجميع وتحليل البيانات المتعلقة بحوادث السير، وإنتاج مؤشرات وافية ودقيقة حول السلامة الطرقية، وتكثيف الرقابة والتفتيش على المحاور الطرقية، والتدخل الآني لوزارة التجهيز والنقل من أجل إزاحة الأخطار والعقبات التي تنتشر على المحاور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى