الأخبار

طلاب ISET روصو يحتجون على “تردي الخدمات وسياسات الإدارة القمعية”

احتج طلاب المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو، اليوم الثلاثاء، أمام مباني الإدارة العامة للمعهد، على ما سموه “تردي الخدمات، والسياسات القمعية، والقرارات التعسفية، ومسارات الأحادية التي تنتهجها إدارة المعهد”.

وحسب المتحدث باسم الطلاب، عبد الله ولد عبد الرحمن، فإن المعهد يعاني من نقص حاد في الأساتذة والمدرسين، وضعف كبير في تأهيل المختبرات”.

وشكا المتحدث باسم طلاب المعهد من “التأخير المستمر للنتائج، ومن عدم اعتماد الإدارة للنظام الذي تم تعميمه على سلك التعليم العالي في البلاد، ومن حرمان عدد كبير من الطلاب من حقهم في التأكد من نتائج الامتحانات أكثر من مرة”.

مضيفا أنه “في سابقة من نوعها تم تصفير دفعة كاملة في اختبار مادة البيولوجيا العام الماضي، في حين ترفض الإدارة الاستماع لشكواهم، أو التدخل لحماية سمعة الشهادة الصادرة من المعهد”.

وأكد المتحدث باسم الطلاب أنهم قدموا لإدارة المعهد عريضةً بمطالبهم، قبل نهاية العام الجامعي المنصرم، “على أمل أن تجد آذانا صاغية، غير أن الإدارة واجهت مطالبهم المشروعة بعسكرة المعهد، وعدم الاعتراف بممثلي الطلاب المنتخبين، وشرعت في اتخاذ تدابير وإجراءات مهينة للطلاب؛ كالتفتيش عند بوابة المعهد، وإغلاق السكن في الصباح حتى الظهيرة، ومنع ممارسة رياضة كرة القدم، وإغلاق البوابات، ومنع الدخول والخروج، سعيا إلى إسكات وقمع صوت الطلاب المنادي بالإصلاح”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى