الأخبار

انواكشوط: البدء في تركيب كاميرات مراقبة في أهم الشوارع

رصدت عدسة “إحاطة” شروع السلطات الموريتانية في تركيب كاميرات مراقبة في أهم شوارع العاصمة انواكشوط، بهدف تأمينها ومراقبتها، وهو مشروع دشنه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في مايو الماضي.

وفي كلمة خلال حفل التدشين المذكور، قال وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوگ، إن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الحماية العمومية في العاصمة، “عبر كاميرات مراقبة بالفيديو تمكّن من المراقبة الآنية للمناطق الحساسة”.

وأشار ولد مرزوگ، إلى أن هذا النظام “سيمكن من مراقبة الأسواق الكبرى والمصارف والمناطق الحساسة ومداخل ومخارج العاصمة، عن طريق 20 محطة أساسية مجهزة بـ 360 كاميرا مراقبة”.

وتوقع ولد مرزوگ أن هذا النظام سيحسِّن من معالجة المعطيات، التي تشكل تهديدا للنظام العام، ومن التكفل بالطوارئ الأمنية، عبر التواصل والتدخل العاجل من جانب الشرطة.

وأوضح أنه “ستتم مراقبة الأماكن التي تتكرر فيها النشاطات المنحرفة للقضاء عليها”، كما تم الشروع في مقاربات لمكافحة الجرائم الداخلية والعابرة للحدود.

وتم تمويل مشروع “نظام الأمن والمراقبة العامة للعاصمة” من طرف الصين بمبلغ 20 مليون دولار، فيما من المقرر أن تكتمل أشغاله في غضون 15 شهرا، بحسب ما أكد وزير الداخلية في كلمته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى