ثقافة وفنون

المركز الثقافي المغربي يحتفل بعيد الاستقلال وينظم معرضا للصناعة التقليدية

نظم المركز الثقافي المغربي بانواكشوط، مساء أمس الاثنين، أمسية احتفالية بالذكرى الـ61 لاستقلال موريتانيا، والـ66 للملكة المغربية، ومعرضاً للصناعات التقليدية الموريتانية.

وبعد الاستماع للنشيدين الوطنيين لكل من المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، قدم طلاب المركز في ورشتي المسرح والموسيقى للحضور أنشودتين بعنوان: “تهنئة للشعب الموريتاني”، وأخرى بعنوان “تحية للمغرب”.

وصرح السفير المغربي، حميد شبار، بعد تجوله في أجنحة معرض الصناعات التقليدية، بأن السفارة المغربية مستعدة لابتعاث 40 موريتانيا على حسابها، لتكوينهم في مجال الصناعة التقليدية في الخزف والجلود والنحت الخشبي والفضي، على أن يكونوا قادرين على تكوين آخرين بعد رجوعهم.

وقال رئيس المركز الثقافي المغربي، سعيد الجوهري، إن الحفل تاريخي، لأنه الأول من نوعه، حيث يجمع بين الاحتفال بالعيدين الوطنيين لكل من دولة المغرب وموريتانيا، إضافة إلى المعرض الذي نظم بالتنسيق مع الغرفة الوطنية للصناعة والحرف، وفيدرالية الصناعة التقليدية وبعض التعاونيات في انواكشوط.

وأضاف أن السفارة المغربية عاكفة على إنشاء لجنة مشتركة بين المغرب وموريتانيا لتقديم الدعم للشباب في مجال التكوين المهني.

وحضر الحفل السفير المغربي لدى موريتانيا، والوالي المساعد لولاية انواكشوط الغربية، وحاكم وعمدة مقاطعة الميناء بالإضافة إلى رئيسة لجنة الصداقة الموريتانية المغربية، النائب زينب التقي، وشخصيات أكاديمية وممثلين عن المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى