الأخبار

ولد محمد صالح يطلق من لعيون “مشروع تعزيز البنى الكهربائية لـ50 مدينة

أشرف وزير البترول والمعادن والطاقة، عبد السلام ولد محمد صالح، اليوم الخميس، في مدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي، على الانطلاقة الرسمية لمشروع تعزيز البنى التحتية الكهربائية في المدن الداخلية، المعروف اختصارا بـ”مشروع 50 مدينة”.

ويسعى هذا المشروع، حسب نشرة إعلامية لشركة “صوملك”، “إلى تعزيز وسائل إنتاج و تفريغ و توزيع الكهرباء في جميع أنحاء البلد، ويتصف بشموليته، وتركيزه على معايير الجودة في المقتنيات وتنفيذ الأشغال، بغية بناء نظام كهربائي قادر على ضمان استمرارية الخدمات وجودتها، والاستجابة للطلب المتزايد عليها، وتحفيز النشاطات الاقتصادية، وجلب الاستثمارات داخل البلد، والمساهمة في تثبيت المواطنين في أماكنهم الأصلية”.

المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء الشيخ عبد الله بد
المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء الشيخ عبد الله بد

وتفقد الوزير في نفس اليوم توسعة الشبكات الكهربائية في مدينة لعيون، واستمع إلى شروح حول كهربة قرية ليبه التابعة لمدينة الطينطان.

وبهذا اكتملت الجولة الأولى من حزمة التدشينات وانطلاقة المشاريع التابعة لـ”صوملك”، المبرمجة هذه السنة تزامنا مع تخليد الذكرى الـ61 للاستقلال الوطني.

وقد تم تدشين 8 مشاريع كهربائية، وإطلاق مشروعين خلال هذه الجولة التي دامت ثلاثة أيام متتالية، وشملت ثلاثة ولايات، هي: اترارزه، لبراكنه، الحوض الغربي.

ورافق الوزير خلال هذه الجولة بعض معاونيه والمدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء الشيخ عبد الله بد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى