الأخبار

وكالة الوثائق المؤمنة: مسطرة جديدة لإصدار جوازات السفر في دول ليست بها مراكز استقبال المواطنين

أعلن الإداري المدير العام لوكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة، سيدي عالي ولد الطيب، عن اعتماد الوكالة مسطرة جديدة لإصدار جوازات السفر لصالح المواطنين الموجودين في دول لا يوجد بها مركز لاستقبال المواطنين.

وأوضح ولد الطيب، في تدوينة نشرها على الفيسبوك، أن المسطرة المذكورة تبدأ برسالة من الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية في الدولة التي يوجد فيها صاحب الطلب تحيل فيها طلب المعني وتتضمن المعلومات التالية:
• رقمه الوطني للتعريف
• رقم هاتفه
• رقم واتساب المعني
• الرقم الوطني للتعريف وهاتف الشخص الذي سيكلفه صاحب الطلب بمتابعة طلبه واستلام جوازه عند الإقتضاء.

ونبه ولد الطيب إلى أنه يستحسن للقيام بهذه المهمة اختيار ذي قرابة يمكن التحقق منها في السجل الوطني للسكان.

وأفاد الإداري المدير العام لوكالة سجل السكان أن الملف المستكمل للشروط المذكورة سيخضع بعد وصوله للوكالة إلى دراسة إمكانية إصداره، وتهدف هذه الدراسة، من بين أمور أخرى، إلى ضمان مراعاة متطلبات وقواعد إصدار الوثائق البيومترية المؤمنة.

وقال ولد الطيب إنه سيتم إشعار المعني والشخص الذي كلفه بمتابعة طلبه من أجل استلام ترخيص بإصدار أمر تحصيل يسمح بدفع حقوق الطابع، عندما تخلص الدراسة إلى إمكانية إصدار الجواز، أما الطلبات التي خلصت الدراسة إلى عدم إمكانية إصدارها فسيتم إشعار أصحابها بذلك، وتوجيههم إلى أحد المراكز الموجودة داخل الوطن أو خارجه.

وحث مدير وكالة سجل السكان المواطنين على تفادي التعامل مع أي شخص ليس من ضمن الموظفين المكلفين بتنفيذ هذه المسطرة من قبل الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى