الأخبار

وزارة التهذيب تحدد موعد مسابقة دخول مدارس الامتياز

أعلنت وزارة التهذيب الوطني، اليوم الثلاثاء، أن مسابقة دخول إعداديات وثانويات الامتياز للعان الدراسي 2022، ستجرى يوم الاثنين 18 يوليو 2022، عند الساعة الثامنة صباحا، بجميع عواصم الولايات.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته، إن ملفات الترشح تودع لدى الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني، كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة ظهرا، ابتداء من يوم الأربعاء 22 يونيو إلى غاية الجمعة 08 يوليو 2022.

وتفتح مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية من ثانويات الامتياز أمام الناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية 2022، الحاصلين على 100 نقطة فما فوق.

كما تفتح مسابقة دخول السنة الخامسة رياضيات من ثانويات الامتياز أمام التلاميذ النظاميين الذين يدرسون في السنة الرابعة الثانوية من التعليم العمومي أو الخاص، الناجحين في امتحان شهادة الدروس الإعدادية 2022، والحاصلين على رقم وطني دراسي.

وحسب إعلان الوزارة؛ يتكون ملف الترشح من: طلب خطي يحمل رقم ومركز المترشح في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية 2022، بالنسبة للمترشحين لدخول السنة الأولى إعدادية، ومركز ورقم المترشح في امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية 2022، بالنسبة لدخول السنة الخامسة، إضافة إلى مستخرج من عقد الازدياد، وصورة بطاقة تعريف أو ما يعادلها، وصورتين شمسيتين حديثتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى