الأخبار

نقابات تعلن الإضراب عن التدريس لمدة تسعة أيام

أعلنت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، أنها ستبدأ إضرابا شاملا عن التدريس في كافة المؤسسات الابتدائية والإعدادية والثانوية لمدة تسعة أيام متتالية ابتداء من: يوم الاثنين 11 حتى يوم الثلاثاء 19 دجمبر 2023.

وأضافت في بيان أصدرته أنها ستنظم وقفات احتجاجية مصاحبة للإضراب بالتزامن في انواكشوط والولايات الداخلية، يوم الاثنين 11 دجمبر 2023م ابتداء من الساعة:10:00 صباحا، أمام الإدارات الجهوية والمفتشيات، في عواصم الولايات، والمقاطعات، وفي انواكشوط بساحة الحرية.

وقالت النقابات في بيانها إن الإضراب يأتي بعد “التجاهل التام من قبل، وزارة التهذيب لمطالب نقابات المدرسين الذين يخوضون حراكا احتجاجيا يدخل عامه السادس وسط حالة إحباط عارم وامتعاض شديد من الواقع المزري الذي يعيشه المدرس الموريتاني” حسب البيان.

وأوضحت أن المطالب تتمثل في: مراجعة رواتب وعلاوات المدرسين واستحداث علاوات لهم، ومنح قطع أرضية للمدرسين في إطار سياسة سكنية توفر السكن اللائق للمدرس.

ودعت النقابات وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي لفتح مفاوضات جادة معنا تفضي لحلحلة المطالب المطروحة، بدل التمادي في سياسة التصامم والتجاهل التي تنتهجها منذ حين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى