الأخبار

موريتانيا تحصل على 17 مليون دولار لتنفيذ برنامج “النمو الشامل”

وقع وزير الشؤون الاقتصادية، عثمان كان، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، في موريتانيا، أنتوني نقرورانو، أمس الخميس، في انواكشوط، اتفاقية حول مشروع برنامج دعم النمو الشامل والمستديم.

وستمكن الاتفاقية من تعبئة 17 مليون و371 ألف دولار (608 مليون أوقية جديدة)، بما فيها الموارد المعبأة من طرف برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وتلك المتأتية عن طريق المانحين والحكومة، بدعم من القطاع الخاص الوطني.

وقال وزير الاقتصاد، عثمان كان، إن انطلاق هذا المشروع، الذي يستغرغ تنفيذه سنتين، يأتي بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية من استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك 2021 – 2025، والتي تشمل التوجهات العامة لبرنامج “أولوياتي الموسع” للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي يعطي أولوية للقضاء على الفقر، وتحسين شروط الحياة الكريمة للمواطنيين، حسب تعبير الوزير.

وقال ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية، أنتوني نقرورانو، إن هذا البرنامج يهدف إلى تجسيد دعامات استراتيجية النمو المتسارع، الهادفة إى خلق نمو قوي وشامل ومستديم، يمكن من القضاء على الفقر، وخلق فرص عمل وتعزيز قدرات الهيئات المكلفة بقيادة عملية التنمية في البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى