الأخبار

”مقدمو خدمة التعليم“ يتهمون وزارة التهذيب بـالالتفاف على آجال تنفيذ اتفاقها معهم

اتهم مقدمو خدمة التعليم، وزارة التهذيب الوطني، بالالتفاف على “آجال تنفيذ الشق الثاني من الاتفاق”، الذي وقعوه معها شهر يونيو الماضي.

وقال مقدمو خدمة التعليم، في بيان أصدروه أمس، إنهم تفاجؤوا بمنشور لوزارة التهذيب، على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ظهر الثلاثاء، “تضمن غموضا وتناقضا في بعض مضامينه، وإخلالا بينا يصل حد الالتفاف على آجال تنفيذ الشق الثاني من الاتفاق الموقع مع الوزارة شهر يونيو الماضي، والذي نص على إنجاز عقود قانونية لمن تجاوزوا سن الاكتتاب في الوظيفة العمومية من مقدمي خدمة التعليم”، حسب البيان.

واعتبر مقدمو الخدمة أن ماجاء في المنشور “مناقض لما اتفقوا عليه مع الوزارة”، حيث أشار منشورها المذكور إلى أن المتجاوزين لسن الاكتتاب من مقدمي خدمة التعليم “سيخضعون لمسابقة تفتح أمامهم في السنوات المقبلة دون تحديد، وهو ما نفته المصادر البشرية من قبل على لسان مديرها”، حسب تعبيرهم،

وطالب مقدمو الخدمة الوزارة بـ”التراجع عن تجاوز الشق الثاني من الاتفاق المتعلق بالعقود، ومباشرة تنظيم انتقاء ضمن مسابقة الترسيم الحالية؛ يخصص لمقدمي خدمة التعليم الذين تجاوزوا سن الاكتتاب في الوظيفة العمومية”.

كما دعوا الوزارة للتقيد التام بموعد ترسيم الدفعة الثانية من مقدمي خدمات التعليم، الذي كان مقررا في الفصل الثالث من العام الجاري، وفق جدولة تنفيذ مشروع تثمين مهنة المدرس.

ووجه البيان، دعوة لكل مقدمي خدمة التعليم للتوقف عن التدريس ابتداء من نشر البيان حتى الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى