الأخبار

مصدر رسمي لـ”إحاطة”: تكليف مدير الإذاعة بإعداد مشاركة موريتانيا الثقافية في “إكسبو دبي”

قال مصدر رسمي لـ”إحاطة” إن الحكومة الموريتانية قررت تكليف المدير العام لإذاعة موريتانيا، محمد الشيخ ولد سيدي محمد، بإعداد مشاركة موريتانيا الثقافية في “إكسبو دبي”.

وأكد المصدر، الذي طلب حَجْبَ هويته، أن ولد محمد الشيخ بدأ بالفعل إعدادَ مشاركةٍ، وصفها بـ”المهمة والمتميزة”، وأن وزيري الثقافة والتجارة زارا الإذاعة، وحضرا جانبا من تمرينات المشاركة.

وتعرضت مشاركة موريتانيا في معرض “إكسبو دبي” لانتقادات حادة من قبل الإعلاميين والمدونين، ووصفت بأنها “اقتصرت على الرقص والغناء، وأن القائمين على المعرض فشلوا في تقديم الوجه الحقيقي لموريتانيا”.

وحسب بعض المراقبين فإن اختيارَ ولد سيدي محمد لإعداد المشاركة الثقافية لموريتانيا في المعرض المرموق اعترافٌ رسمي بفشل المشاركة السابقة.

وكانت وزيرة التجارة والسياحة، الناهه منت مكناس، قالت، في بداية انطلاق المعرض، إن مشاركة موريتانيا في “إكسبو دبي” ستروج لثلاثة مفاهيم، هي: “زر موريتانيا، استثمر في موريتانيا، صنع في موريتانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن إذاعة موريتانيا شهدت حيوية ونشاطا لافتين خلال إدارة ولد محمد الشيخ لها، حيث “استطاعت أن تغير الصورة النمطية للإعلام الرسمي في أذهان المستمعين”، كما يقول مهتمون بالشأن الإعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى