الأخبار

قرار باستقبال ملفات الترشح لمسابقات التعليم في الولايات

أعلنت وزارة التهذيب الوطني، في “إعلان مشترك” مع وزارة الداخلية، اعتماد سياسة اللامركزية في استقبال ملفات الترشح لمسابقات التعليم، وفتح مجالها في الولايات بدل العاصمة انواكشوط.

ووجهت الوزارة تعليمات للولاة والمديرين الجهويين، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، من أجل تهيئة مقرات لاستقبال ملفات المترشحين للمسابقات التي ستنظمها اللجنة الوطنية للمسابقات لاكتتاب معلمين وأساتذة لصالح القطاع.

وطلبت الوزارة من السلطات الإدارية في الولايات، تخصيص مقر سهل الولوج لاستقبال الملفات، وتعيين لجنة لاستقبال الملفات تتألف، حسب الإقبال، من عضوين على الأقل، أحدهما لاستقبال ملفات الترشح للمعلمين، والآخر لاستقبال ملفات الترشح للأساتذة؛ والتسجيل اليومي للوائح المترشحين وإرسالها إلى اللجنة الوطنية للمسابقات فور إغلاق باب الترشح.

هذا إضافة إلى تحسيس المترشحين، وتسهيل إجراءات تسجيلهم وفقا للضوابط المحددة في بلاغ كل مسابقة، والتنسيق المحكم مع الموظفين الذين ستعينهم اللجنة للإشراف على هذه العملية.

وحسب الإعلان فقد تقرر هذه السنة أن يتم الترشح حسب الشعبة أو المادة وحسب المقاطعة.

وكان الترشح لمسابقات التعليم محصورا على العاصمة انواكشوط خلال السنوات الماضية، وعادة ما يشهد ازدحاماً قويا نظراً لكثرة المترشحين، ومحدودية لجان الاستقبال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى