الأخبار

في ذكرى الاستقلال.. «ديلول» يرفع العَلم الوطني في مسابقة عالمية لأمن المعلومات

يشارك فريق «ديلول» التابع لمجموعة «لفريك IO التقنية» في المراحل النهائية من مسابقة “التقط العلم”، المختصة في أمن المعلومات، التي تنطلق، اليوم الأحد، في المملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 50 دولة.

ويمثل فريق «ديلول» المهندسون: عبد الله سيديا، وإبراهيم الناه، وخديجة محمد، الذين وصلوا العاصمةَ السعودية الرياض، أمس السبت، بدعم من بلدية تفرغ زينة، واتحادية الخدمات والمهن الحرة، أبرز الراعين للمشاركة الوطنية في هذه المسابقة.

وتعد مسابقة “التقط العلم” واحدة من أبرز فعاليات مؤتمر (AtHack) العالمي، وتشترط أن يتكون كل فريق من 3 إلى 5 أشخاص، يطلب منهم «عن بُعد» تجاوز تحديات قد يصل مجموعها إلى 80 تحديا في مختلف مجالات الأمن السيبراني، في مدة لا تتجاوز 8 ساعات، وهو ما نجح فيه المهندسون الموريتانيون.

وشارك في المراحل التمهيدية للمسابقة أكثر من 2000 شخص، موزعين على أكثر من 700 فريق، قادمين من أكثر من 50 دولة من ضمنها: الهند، والولايات المتحدة، ودول أخرى من الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى عدة دول عربية.

وسيرفع «فريق ديلول» العَلم الموريتاني في المسابقة العالمية، بالتزامن مع الذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال الوطني، وسط احتفاء من مجموعة «لفريك IO التقنية»، الحاضنة التقنية للفريق، وهي أكبر منصة لتعارف العاملين في مجال التقنية في موريتانيا.

ويمثل حضور موريتانيا في المسابقة، الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، إنجازا مهما، يسعى مهندسو فريق «ديلول» لتعزيزه بالتنافس على الجائزة الأولى، وقيمتها 700 ألف ريال سعودي.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة «لفريك IO التقنية» تأسست قبل أكثر من 8 سنوات، لتعزيز التفاعل بين المنتمين للحقل التكنولوجي، خاصة في مجال المعلومات والاتصالات، وتهدف لتوسيع دائرة التعارف بين المهتمين بالمجال التقني المعلوماتي، لتوفير فرص التعاون وتبادل الخبرات، ونسج الشراكات بين الفاعلين الخصوصيين، ومواكبة التظاهرات والمؤتمرات التقنية محليا ودوليا، بهدف تطوير التقنيات الجديدة في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى