الأخبار

فريق موريتانيا المشارك في أولمبياد الرياضيات بالنرويج يحرز 4 ميزات من تقدير ”مشرف”

(إحاطة) – أحرز الفريق الموريتاني المشارك في الدورة الثالثة والستين للأولمبياد الدولي للرياضيات، المنظمة في أوسلو عاصمة مملكة النرويج، أربع ميزات من تقدير “مشرف”.

وحسب وزارة التهذيب؛ فقد حصل على هذا التقدير كل من: الشيخ باي الدحه اخليفه، ومحمد محمد محمود محمد آبه، ومحمد محمد الأمين، وأيوب عبد الله إبراهيم.

وقبل أسبوعين، كان الفريق الموريتاني المشارك في مسابقات الأولمبياد الإفريقي للرياضيات، المنظمة في المغرب، و المكون من ثلاث تلاميذ، قد حصل على ثلاث ميداليات إحداها فضية واثنتان برونزيتان.

ويتوقع مدربو الفريق الأولمبي للرياضيات مزيدا من التميز والإنجازات في المسابقات القادمة، مع تزايد اهتمام وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بالتحضير للمشاركة في المسابقات العلمية الدولية والإقليمية من أجل حضور العلم الموريتاني مرفرفا في مختلف المحافل الدولية.

وكانت اللجنة الوطنية لمسابقات العلوم قد نظمت دورات تدريبية مكثفة لصالح الفريق الذي تمكن تلاميذه من التفوق في بكالوريا الرياضيات لهذه السنة.

وتجري منافسات الأولمبياد الدولي للرياضيات في دورتها الثالثة والستين في أوسلو ما بين 6 و16 يوليو الجاري.

وتعتبر النتائج التي حصل عليها الفريق الموريتاني قياسية ومشجعة جدا بالنظر إلى أن هذه هي المشاركة الثالثة فقط لبلادنا في هذه المسابقة الدولية التي تنظم سنويا منذ عام 1959.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى