الأخبار

غزواني يشرف على انطلاق ملتقى دولي بنواكشوط حول ”التنمية والحكامة وحقوق الإنسان“

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين، بقصر المؤتمرات في العاصمة نواكشوط، على انطلاق أشغال ملتقى دولي تحت عنوان: “التنمية، الحكامة، حقوق الإنسان.. من أجل أمن شعوب الساحل”.

وسيستعرض المشاركون في الملتقى، على مدى يومين، جملة من المحاضرات حول التحديات الأمنية، وظواهر العنف والجريمة في منطقة الساحل، والحكامة واللامركزية في هذه المنطقة، وواقع البيئة والمصادر التنموية والنزاعات فيها، كما ستشمل جلسات النقاش معوقات التنمية، وسبل تطبيق الحكامة الرشيدة.

ويعد الملتقى، المنظم من طرف الحكومة الموريتانية بالتعاون مع البرلمان الأوروبي، فرصة لاستكشاف الواقع الأمني والتنموي في المنطقة، وتوفير معطيات دقيقة حول وضعية أمن السكان فيها.

وستتيح المعطيات الأمنية والتنموية، التي سيخرج بها الملتقى حول منطقة الساحل، للاتحاد الأوروبي ودول المنطقة وشركائها في التنمية فرصة لبناء استراتيجية تشاركية جيدة بناء على هذه المعطيات.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى تماشيا مع رؤية الرئيس غزواني، الذي كان قد أعرب خلال ترأسه لقمة دول الساحل، المنعقدة في العاصمة نواكشوط في 30 يونيو 2020، عن عزم دول الساحل على رفع تحدي الإرهاب، وانعدام الأمن والتنمية، معولة على دعم الشركاء والأصدقاء، مشددا على مضي دول الساحل في تضافر الجهود، وتنسيق العمل من أجل رفع التحديات الأمنية المتمثلة في الإرهاب، وتحديات الفقر والتهميش، والحرمان، وانعدام التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى