الأخبار

”عزيز“ يهاجم نظام ولد الغزواني من نواذيبو ويدعو لتغييره عبر الانتخابات

(إحاطة)- هاجم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، نظام خلفه محمد ولد الغزواني، واصفا إياه بـ”نظام الرموز الذي لافائدة فيه”!.

وقال ولد عبد العزيز الذي كان يتحدث في حشد من أنصاره، مساء اليوم في مدينة نواذيبو، إن “نظام الرموز أفسد البلد ويجب أن ننحيه في أسرع فرصة” كما اتهمه بشن حملة على الشعب بأغلبيته وبالمعارضة التقليدية.

وتابع قائلاً “المضايقات التي تعرضنا لها هنا لاتبشر بخير والبلد كان متقدما في مسيرة، وتراجع، وواجبنا تغيير الوضعية، بسلاسة عن طريق الانتخابات القادمة، ولن نحمل السلاح”.

وظهر ولد عبد العزيز متأبطا كتابا بعنوان “عشرية الإنجازات” وبجانبه رئيس حزب الرباط السعد ولد لوليد والوزير الأسبق سيدنا عالي ولد محمد خونه.

وانتقد وضعية الخدمات العمومية في مدينة نواذيبو مثل التعليم والصحة قائلا إنها تدهورت، وإن بعض المستشفيات أغلق، كما تحدث عن وضعية الصيد قائلا إنه تم السماح للسفن الأجنبية بالعودة بعد أن منعت في عهده.

وأردف مخاطبا أنصاره قائلا “المنطقة الحرة التي أنشأناها تعلمون الحال الذي أصبحت عليه، حيث انصرف اهمتماها للجبايات والضرائب”!.

وتابع قائلاً “يجب عليكم الاندفاع أكثر، وقد رأيت بشارات على وعي الشعب، وشباب نواذيبو عانى كثيرا من هذا النظام، والوضعية التي نعيشها ستؤدي لفساد البلاد، ومن واجبنا كمواطنين عدم السماح بذلك.

ودعا ولد عبد العزيز أنصاره للانتساب لحزب الرباط الوطني الذي يقوده السعد ولد لوليد والاهتمام بالسياسة لأنها الوسيلة الوحيدة للتغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى