ثقافة وفنون

السيدة الأولى تشرف على افتتاح بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية بنواكشوط (صور)

أشرفت السيدة الأولى مريم بنت الداه أمس على افتتاح “بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية” في منطقة لكصر من العاصمة نواكشوط.

وأسس البيت المذكور بدعم من الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان سفيرة فوق العادة للثقافة لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”.

وقال المدير العام للمنظمة، الدكتور محمد ولد أعمر إن البيت الذي يعابر ثمرة للتعاون بين المنظمة والشيخة اليازية، سيعطي دفعاً قوياً للفنانين التشكيلين الشباب للتطوير من إبداعاتهم وقدراتهم كما أنه يعد فرصة جيدة لإبراز التنوع الفني والثقافي الموريتاني.

وقال السفير الإماراتي بنواكشوط حمد غانم المهيري، في كلمة بالمناسبة إن “بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية” يمثل لبنة هامة أخرى في بناء صرح قوي لعلاقات البلدين الشقيقين وهو أبرز دليل على عمق التواصل وقوة التعاون الذي يربط دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأضاف أن دولة الإمارات تولي الفن التشكيلي اهتماماً كبيراً بوصفه واحداً من الفنون الجميلة التي تجسد الأفكار المبدعة من خلال الرسم أو التصوير أو النحت وغيرها من الإبداعات من خلال هذه الفضاءات الفنية الجميلة التي يتقاسمها الفنانون التشكيليون مع أشقائهم العرب عامة ومع الموريتانيين خاصة، (…).

وأكد أن بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية “سيكون منصة داعمة للفنانين والهواة في موريتانيا ودافعا لهم للسير في دروب الإبداع والتميز”.

وأضافت:”أن هذا الدعم ليبرهن لنا جميعا مدى اهتمام الوزارة والشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان بالمواهب الشبابية و الفن و التشكيلي كوسيلة راقية لايصال رسائل تعبر عن ثقافة المجتمع و تاريخه.

‏‎ودعت جميع الفنانين والمهتمين بالفن التشكلي لإطلاق العنان لمواهبهم لتصل إلى الجميع وينضموا إلينا في بيت الابداع فهذا المقر مقرهم، مقر كل الفنانين التشكيليين والمبدعين”.

ويذكر أن بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية جاء بمبادرة ورعاية كريمة للشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان كسفيرة فوق العادة للثقافة لدى منظمة الألكسو خلال زيارتها الثقافية الفنية لموريتانيا نوفمبر من السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى