الأخبار

سلطة تنظيم النقل الطرقي تضع حجر الأساس للمحطة الطرقية لمدينة نواذيبو

أشرف الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل، عبد القادر ولد سليمان، رفقة والي داخلت نواذيبو، يحيى ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم الثلاثاء، بالبوابة الشمالية لمدينة نواذيبو، على حفل وضع حجر الأساس للمحطة الطرقية لمدينة نواذيبو، ضمن برنامج تنوي سلطة تنظيم النقل الطرقي إنجازه في إطار خطتها لعام 2022.

وتتكون هذه المحطة، التي تمتد على مساحة 1,7 هكتارا، من أحد عشر مكتبا، وقاعة استراحة للركاب، وكافتيريا، وثمان دورات مياه، إضافة إلى موقف للسيارات والحافلات.

وستكون مدة إنجاز هذه المحطة 6 أشهر، وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنجازها حوالي 8.600.000 أوقية جديدة، من ميزانية سلطة تنظيم النقل الطرقي.

وقال رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي، الحسن ولد محمد ولد عوان، في كلمة بالمناسبة، أن وضع حجر الأساس لهذه المحطة، يدخل ضمن برنامج تسعى سلطة تنظيم النقل الطرقي إلى تنفيذه في إطار خطتها لسنة 2022، ويشمل بناء 7 محطات على مستوى نواكشوط، وبعض الولايات الداخلية.

وأكد ولد عوان حرص هيئته على تنظيم النقل الطرقي، والحد من الفوضى، التي يعيشها هذا القطاع، من خلال توفير محطات طرقية في كافة المناطق الحيوية في البلاد، وتطوير البنى التحتية للنقل الطرقي، إلى جانب ترميم العديد من المحطات القديمة.

وأشار إلى عزم سلطة تنظيم النقل الطرقي، انطلاقا من وعيها بأهمية الشبكة الطرقية في البلاد، إلى وضع موازين متطورة لضبط حمولة الشاحنات على مداخل العاصمة والمنافذ الحدودية، كما استحدث جائزة سنوية معتبرة لأحسن شركة نقل، وأفضل سائق، وهي الأولى في شبه المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى