الأخبارثقافة وفنون

“رابطة الأحبّة” تكرم الحفاظ والمتفوقين في المسابقات بقرية “البوط” (صور)

(إحاطة) نظمت رابطة الأحبة للعمل الثقافي والخيري مساء أمس (الجمعة)، بقرية (البوط) التابعة لبلدية الخط بمقاطعة المذرذرة، النسخة السادسة من حفلها السنوي لتكريم حفاظ القرآن الكريم والمتفوقين في المسابقات الوطنية.

ورحب رئيس المكتب التنفيذي للرابطة، عبد الله ولد العالم، في كلمة له بالمناسبة، بالحضور الذي يرأسه حاكم مقاطعة المذرذرة، محمد محمود الفاظل، والمدير الجهوي للتهذيب بولاية اترارزه، عالي ولد اكريكد، وعمدة بلدية المذرذرة، سيدي سالم ولد همادي، فضلا عن أطر وشخصيات أخرى، من بينها: رئيس اتحادية المزارعين في ولاية اترارزه، إبراهيم ولد غدور، ورئيس نادي الفروسية، سيد محمد ولد عبد الحي الملقب اشريف بوغبه.

وقال ولد العالم إن هذه النسخة تميزت بالتركيز على وضع لمسات خاصة تعطي لهذا المشروع المجتمعي نَفَسا جديدا، تمثل ذلك في تنظيم مسابقات ثقافية، خاصة في شهر رمضان الماضي، ووضع نظام جديد للبطولة الرياضية المحلية التي شاركت فيها عدة أندية، أغلبها ينحدر من قرى داخل المقاطعة، ليكون مسك الختام تكريم حفاظ القرآن الكريم والمتفوقين في المسابقات الوطنية.

ونوه ولد العالم في ختام كلمته بالجهود الكبيرة التي بذلتها قرية (البوط) لاحتضان وتنظيم النسخة السادسة من هذا النشاط الثقافي السنوي.

وتناول الكلام بعد ذلك المتحدث باسم قرية البوط، محمدن ولد النفيس، مرحبا بالحضور، شاكرا لهم تجشم عناء السفر لحضور الحفل، ومشاركة سكان القرية فرحة تنظيمه.

وثمن المتحدث باسم القرية اختيارها لاحتضان هذه النسخة من الحفل السنوي للرابطة، معبرا عن فخرها بتنظيم تظاهرة ثقافية كهذه، وتمنياته للرابطة بالتوفيق في عملها لخدمة المجتمع.

وأفسح المجال بعد ذلك للمداخلات الأدبية والشعرية، المختلفة (الفصيحة والشعبية)، والتي انصبت في مجملها في إطار الترحيب بالضيوف، والإشادة بجهود الرابطة لترسيخ ثقافة التعلم، والدعوة للمثابرة في سبيل ذلك.

واختتمت الرابطة نشاطها الثقافي بتوزيع جوائز التكريم على عشرات حفاظ القرآن الكريم والمتفوقين في مسابقات الوطنية (الباكلوريا – شهادة ختم الدروس الإعدادية – مسابقة دخول السنةالأولى من الإعدادية).

وتولى حاكم مقاطعة المذرذرة والمدير الجهوي للتعليم بولاية اترارزه توزيع الجوائز على أصحاب المراتب الأولى من الحفاظ، والمتصدرين محليا في الباكلوريا والمسابقات الوطنية، وتوالى تسليم الجوائز بعد ذلك على باقي الفائزين.

ودأبت رابطة الأحبة على تنظيم حفل ثقافي في الأعوام الماضية لتكريم الحفاظ والمتفوقين في المسابقات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى