الأخبار

دكاترة الشريعة المعطلين: وزيرة التعليم العالي وعدتنا بالإنصاف قدر جهدها

قال “تجمع دكاترة العلوم الشرعية المُعطلين” إن وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، آمال بنت الشيخ عبد الله، وعدت بإنصاف التجمع مبلغ جهدها، كما تعاطفت مع مظالمه ومطالبه، وذلك خلال لقاء للجنة تنسيق التجمع مع الوزيرة أمس الخميس.

وقالت لجنة إعلام التجمع، في بيان أصدرته عقب اللقاء، إنها سلمت الوزيرة ملفا يحوي تشخيصا لواقع مؤسسات التعليم العالي الشرعي، إضافة إلى مطالب التجمع الأخرى، المتمثلة في ضرورة تبعية مؤسسات التعليم العالي الشرعي لوزارة واحدة؛ هي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أسوة بدول العالم الأخرى.

ومن بين المطالب التي تقدمت بها اللجنة، ضرورة القيام باكتتاب موسمي كل سنة نظرا لتجدد حاحة المؤسسات وتقاعد الموظفين مهما قل عدد المقاعد، وهو ما أكدته الوزيرة.

كما نبهت اللجنة، على غياب دكاترة الشريعة عن اكتتابات جامعة نواكشوط العصرية ومدرسة تكوين الأساتذة والمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء وغيرها من مؤسسات التعليم العالي المدنية والعسكرية، واستغراب اللجنة من اشتراط التجربة الأكاديمية في الاكتتابات بينما تمنع المؤسسات الوطنية الخريجين من التجربة حتى المجانية منها، تضييقا على الخريجين الجدد، وفتحا لباب الوساطة والمحسوبية والرشوة.

وعرضت اللجنة خلال اللقاء مظلمة بعض الدكاترة الذين تجاوزوا سن الاكتتاب، وضرورة دمجهم في مؤسسات التعليم العالي.

وأكدت اللجنة في بيانها أن الوزيرة استقبلت اللجنة بصدر رحب، واستمعت لما طرحته من مطالب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى