موريتانيو المهجرالأخبار

تفاصيل اعتقال مواطن موريتاني في إسبانيا بعد سرقته لمقتنيات ثمينة من أحد الفنادق (صور)

ألقى عناصر من الشرطة الاسبانية القبض على مواطن موريتاني، يبلغ من العمر 53 عامًا، بمطار مدريد “باراخاس” حينما كان يحاول الهروب إلى جزر الكناري على بعد سرقة شقتين بفندق فاخر يقع على شارع “غران فيا” بقلب العاصمة الاسبانية.

وحسب صحيفة “الباييس” الإسبانية، فإن المسروقات تشمل ملابس باهظة الثمن وأغراضا أخرى وأجهزة كمبيوتر ومجوهرات بقيمة 172.000 يورو، وهي مقتنيات تابعة لمجموعة من السياح الشباب الكنديين وسائح سويسري.

ووفقًا لمتحدث باسم الشرطة، بدأت عملية السرقة وملاحقة المواطن الموريتاني عند الساعة الثامنة والنصف مساء الأربعاء الموافق 17 مايو الجاري، وتم فك لغزها بعد ذلك بساعتين ونصف فقط بالقبض على المشتبه به عندما كان يوشك على مغادرة مطار مدريد.

وتكشفت عملية السرقة عند عودة مجموعة السياح الكنديين العشرة إلى فندق كانوا يقيمون على شارع “غران فيا” حيث جدوا الباب محطمًا وأثاث الشقة في حالة من الفوضى العارمة، ليتبين اختفاء الكثير من متعلقاتهم الشخصية وكذلك “الصندوق المحصن” الذي وضعوا فيه أغراضهم الثمينة مثل ساعة رولكس والنقود وجوازات السفر.

وبعد إبلاغ الشرطة بالأمر بدأت في تعقب المتهم بعد مراجعة سجلات منظومة الكاميرات الأمنية في الفندق؛ ووالتي أظهرت صورا لمشتبه به يحمل ثلاث حقائب كبيرة بالقرب من الشقق التي تعرضت للسرقة وفي الساعة التي من المفترض ان العملية حدثت فيها.

وتمكنت الشرطة من متابعة المتهم بالسرقة عبو تحديد مواقع الأجهزة الإلكترونية التي سرق ليتبين أنه في طريقه إلى مطار مدريد “باراخاس”؛ حيث تم القبض عليه بعد وصوله محطة حافلات المطار.

وبعد التدقيق في هوية الشخص تبين أن له سوابق في مجال السرقة باستخدام العنف في جزر الكناري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى