الأخبار

موريتانيا.. تخرج 550 من وكلاء الشرطة (صور)

نظمت المدرسة الوطنية للشرطة أمس الجمعة حفل تخرج الدفعة الـ44 من تلاميذ وكلاء الشرطة الوطنية التي تتكون من 550 وكيل شرطة بعد أن تلقوا تلقوا تكوينا عسكريا وقانونيا ومهنيا مكثفا لمدة ستة أشهر.

وقال وزير الداخلية محمد احمد ولد محمد الامين في كلمة بالمناسبة، إن موقع موريتانيا الجغرافي ومحيطها الإقليمي المضطرب يجعلها معرضة للكثير من التحديات الأمنية.

وأردف، ولذا أولت استراتيجيتنا الأمنية التي أرسى دعائمها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالغ الأهمية لتحديث قدرات أجهزتنا الأمنية والعسكرية على النحو الذي مكنهم من تأمين المواطنين وممتلكاتهم وتلك مكاسب ثمينة يتعين الحفاظ عليها.

ونبه إلى أن وتيرة التحضر المتسارعة والهجرة الريفية المتواصلة أدت إلى خلق مدن تتوسع باستمرار، وهو واقع يفرز مسلكيات منافية للمدنيّة، وأشكالا جديدة من الجنوح وانتشار الجريمة.

وقال إنه ولمواجهة المخاطر الناجمة عن هذه الوضعية، ستتواصل الجهود الهادفة إلى تعزيز قوات أمننا بالأفراد والمعدات وكذا تقريب الخدمة الأمنية، مشيرا إلى أنه وفي هذا السياق يتنزّل تخرجُ هذه الدفعة التي ستكون بحول الله إضافة عددية ونوعية لمقدّرات الشرطة الوطنية، مذكرا أنها مجرد حلقةً في سلسلة الإنجازات المتلاحقة التي تحققت لصالح الشرطة الوطنية خلال السنوات الثلاث الماضية، سواء تعلق الأمر بالموارد البشرية أو بالمعدات والتجهيزات والتقنيات الجديدة.

وحضر حفل التخرج رئيس المحكمة العليا، المدعي العام لدي المحكمة العليا، الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، قادة الأجهزة العسكرية والأمنية وعدد من السفراء ووالي نواكشوط الغربية وعدد من الضباط وضباط الصف والوكلاء في قطاع الشرطة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى