الأخبار

الشرطة تمنع وقفة لهيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم

منعت الشرطة، اليوم الأحد، وقفة كانت “هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي” قد دعت إليها بساحة الحرية في انواكشوط وأمام مباني المقاطعات والولايات في الداخل.

جانب من وقفة المدرسين بأطار
جانب من وقفة المدرسين بأطار

وأظهرت صور، نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، جانبا من وقفات نظمت صباح اليوم أمام مباني مقاطعات: روصو، وأطار، وكيهيدي، وامبود، وانوذيبو، وتيرس زمور.

جانب من وقفة المدرسين بروصو
جانب من وقفة المدرسين بروصو

وتأتي هذه الوقفات قبيل انطلاق الأيام التشاورية الوطنية حول إصلاح التعليم بعد غد الثلاثاء.

جانب من وقفة المدرسين بازويرات
جانب من وقفة المدرسين بازويرات

وكانت الهيئة قد قالت، في بيان سابق، إن تنظيم هذه الوقفات يأتي “استمرارا لمسارها الرافض للوضع المأساوي للمدرسين، والداعي إلى الارتقاء بواقعهم المادي والمعنوي، وسعيا إلى ضمان احترام مضامين الإجماع الحاصل في التشاور الجهوي المطالب بإصلاح جذري وشامل لكل أبعاد المنظومة التربوية”.

جانب من وقفة المدرسين بامبود
جانب من وقفة المدرسين بامبود

ووقعت على البيان الداعي إلى الوقفة المذكورة أكثر من 10 نقابات تعلميمة، هي: منسقية التعليم الأساسي (متى)، والنقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين (SNEM)، ونقابة الملحقين الإداريين بالتعليم الأساسي (SAAEF)، ونقابة معلمي مدارس موريتانيا (SEM)، والنقابة الموريتانية لحركة التعليم الأساسي (SMMEF)، ونقابة مهنيي التعليم (SPE)، وتجمع مديري المدارس العمومية بموريتانيا (RDEPM)، والنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين (SLEM)، والاتحادية العامة لعمال التعليم (FGTE)، والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (SIPES)، والنقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES)، ونقابة تحالف اساتذة موريتانيا (تام).

جانب من وقفة المدرسين بكيهيدي
جانب من وقفة المدرسين بكيهيدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى