الأخبار

الشرطة تقبض على أجنبي متهم بسرقة مبالغ مالية كبيرة من شركة في دار النعيم

(إحاطة) – أعلنت الشرطة الوطنية أن المفوضية المركزية للشرطة بمقاطعة دار النعيم أوقفت المشتبه به الرئيس في عملية السرقة التي تعرض لها مقر شركة “جنرال مديكال” بحي 18 بدار النعيم، يوم السبت 13 أغشت الجاري، والتي أسفرت عن فقد مبالغ مالية بالعملة الوطنية وبعض العملات الأجنبية الأخرى.

وقالت الشرطة إنها ضبطت مع المعني مبالغ مالية ضخمة تتمثل في أربعة عشر مليونا وخمسمائة وخمسين ألف افرنك غرب افريقي (14550000fcfa)، وأربعة وعشرين ألف يورو (€24000) ومائتين واثنين وثمانين ألف اوقية قديمة (282000MRO).

وأوضحت الشرطة أنه مع بدء التحقيق الميداني ومعاينة مسرح الجريمة شك محققو الشرطة في بعض عمال الشركة ذاتها.

وأضافت أنه مع “تقدم التحقيقات بالتزامن مع عمليات الرصد والمتابعة تأكدت شكوك المحققين، حيث اتضح أن المسؤول عن العملية هو بالفعل أحد أفراد طاقم الشركة، وهو طبيب عام ممارس ينتمي لدولة إفريقية مجاورة.

وتابعت أنه مع استمرار التحقيقات تكشف للمحققين أن المعني خطط للعملية منذ فترة، وبعد ان اتخذ قراره بالسرقة قام بالسطو على المبلغ المالي ووضعه في كيس بلاستيكي يضم بعض الملابس بغرض التمويه، ثم سلمه لأحد الأشخاص الذين يمارسون النقل البري بين بلادنا والدولة المجاورة التي ينتمي إليها المعني بعد أن أعطاه أجرة النقل وأوهمه أن الكيس يضم ملابس يريد توصيلها لعائلته في تلك الدولة.

وأكدت الشرطة وضع المشتبه به قيد الحراسة النظرية في انتظار اكتمال مسطرة البحث وإحالته إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى