الأخبار

الحكومة تمنح 50 مليون أوقية لملاك محلات الصناعة التقليدية بعد الحريق

اجتمع معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، ظهر اليوم الاثنين بمكتبه في نواكشوط بأصحاب المحال من الصناع التقليديين المتضررين جراء الحريق الذي التهم محلاتهم فجر يوم الجمعة الماضي.

وفي مستهل الاجتماع، ذكّر معالي الوزير المتضررين بالاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لفئة الصناع التقليديين، وهو ما عبر عنه في خطابه بمهرجان مدائن التراث بوادان، حين عبر عن “حزنه العميق لما تعرضت له هذه الفئات في مجتمعنا تاريخيا من ظلم ونظرة سلبية مع أنها في ميزان القياس السليم ينبغي أن تكون على رأس الهرم الاجتماعي، فهي في طليعة بناة الحضارة والعمران وهي عماد المدنية والابتكار والإنتاج” انتهى الاستشهاد.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار مؤازرة أصحاب المحلات المتضررة والوقوف إلى جانبهم لتجاوز آثار هذا الحريق، بعد معاينة فرق الوزارة ميدانياً للأضرار وتقييمها للخسائر.

وقرر معالي الوزير تقديم مبلغ50 مليون أوقية لأصحاب المحلات كمساعدة مستعجلة من الوزارة لتعويض الخسائر في المحلات والبضائع.

وفي هذا السياق؛ شكل القطاع لجنة مشتركة مع المتضررين، أصحاب المحلات من الصناع التقليديين، لتقييم ومتابعة الأضرار.

وبدورهم نوّه أصحاب المحال المتضررة بسرعة التجاوب من الوزارة وحرصها على تعويضهم عن الخسائر التي تعرضوا لها جراء الحريق.

وحضر الاجتماع كل من الأمين العام للوزارة وكالة السيد بوبكر ولد محمد باب والمستشارة المكلفة بالإتصال بالوزارة، ومدير الصناعة التقليدية، ومدير الدراسات والبرمجة والتعاون، ورئيسة غرفة الصناعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى