الأخبارثقافة وفنون

الجمعية الثقافية لتنمية دار البركة تختتم موسمها الثقافي الأول

(إحاطة) اختتمت، قبل أمس (السبت)، النسخة الأولى من الموسم الثقافي والتنموي لجمعية دار البركة، بعد أسبوع من الأنشطة التعليمية والرياضية، كان من أبرزها دورة في أحكام الطهارة والصلاة، أطرها فضيلة الإمام محنض باب ولد حمدي، وبطولة رياضية توج بكأسها فريق أشبال بير السعادة.

ورحب رئيس الجمعية الثقافية لتنمية دار البركة، المختار ولد محنض باب، في كلمته بالمناسبة بالحاضرين وفي مقدمتهم، نائب مقاطعة روصو، محمذن فال ولد العالم الملقب ولد متالي، والعمدة المساعد لبلدية روصو، الحسين ولد بتي، ومدير عبارة روصو، إبراهيم افال.

وعَرَّف رئيس الجمعية بها، معددا أهم الأنشطة التي قامت بها خدمة للثقافة والتنمية، ومن ذلك تنظيم قافلة طبية، قامت بأزيد من 100 استشارة مجانية لساكنة القرية والقرى المجاورة لها، شملت توزيع كمية معتبرة من الأدوية.

وشهدت الأمسية الختامية عدة محاضرات، من بينها: محاضرة عن فرض العين؛ تعريفه ووجوب تعلمه على المسلم، ألقاها الأستاذ أحمد سالم ولد باب، وورقة عن كتاب “حرز المريد” للعلامة عبد الله بن مختارنا رحمه الله تعالى، قدمها محققه الأستاذ الأمين بن القطب، ومحاضرة عن أهمية التراث ودوره في المحافظة على الهوية، ألقاها الأستاذ الخديم ولد حيد، وفقرة من شقين عن التوعية الصحية: أولهما عن الثقافة الصحية والطب الوقائي ألقاه الممرض الرئيس أحمد باب ولد حنفيل، وثانيها عن أمراض القلب أسبابها وطرق الوقاية منها، ألقاه اختصاصي أمراض القلب والشرايين الدكتور لمرابط ولد باب طال، وندوة شبابية عن تجربة المنتدى الشبابي للثقافة والتنمية، أطرها الأستاذ المختار ولد أحمد ميلود.

وتخللت فقرات الأمسية إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية، نالت استحسان وتصفيق الجمهور، ألقاها الأدباء: ادو ولد أحمد عالي، وسيد أحمد ولد سيدي امحمد، ومحمد الأمين ولد ما يشكي.

وكان مسك ختام الأمسية تقديم شهادات تكريم للمتفوقين في المسابقات الوطنية من أبناء المجموعة والقرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى