الأخبار

الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين يفتتح أنشطته للعام الجامعي 2021 – 2022

نظم الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، صباح اليوم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية، حفلا لإطلاق موسم أنشطته للعام الجامعي 2022/2021.

جرى الحفل بحضور الأمين العام للاتحاد، ونائب رئيس المجلس الطلابي، والأمين العام المساعد المكلف بالمعاهد، ورئيس قسم الاتحاد بالكلية، وبعض رؤساء الأقسام، وأعضاء المكتب التنفيذي، إضافة إلى عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية، والمديرة المساعدة للمركز الوطني للخدمات الجامعية، والأمين العام لاتحاد شباب وطلاب المغرب العربي، وجمع من مناضلي ومناضلات الاتحاد وطلاب الكلية.

وقد رحب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية، السالم ولد اعبيدنا، بالاتحاد، مثمنا دوره في خدمة الطلاب والوطن.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الأمين العام للاتحاد، الشيخ ولد الدين، أن هذا الموسم يأتي في إطار أنشطة الاتحاد السنوية الهامة، حيث ستطلق ضمن فعالياته الحملة الكبرى للانتساب، بالإضافة إلى تنظيم ندوات ومحاضرات حول نظام “LMD”، وتوزيع للأرشيف.

ودعا الأمين العام للاتحاد إلى توفير الخدمات الأساسية للطلاب وتحسينها على صعيدي النقل والمطعم، وطالب بفتح السكن الجامعي أمام الطلاب، كما ثمن الإنجازات التي تحققت، ومنها إلغاء قرار منع الطلاب الذين تجاوزت أعمارهم 24 سنة، والتوزيع العادل للمقاعد التي تمنح من طرف الدول الصديقة والشقيقة.

أما رئيس قسم الاتحاد بالكلية، خالد عبد الله العيد، طالب بتعميم المنح على كافة الطلاب.

وفي الإطار ذاته تحدث نائب رئيس المجلس الطلابي، الزبير سيد محمد، عن واقع الطلاب وضرورة تحسين الخدمات، كما شكر المكتب التنفيذي على الجهود الجبارة التي يقدم من أجل خدمة الطلاب والوطن.

الأمين العام لاتحاد شباب وطلاب المغرب العربي، الأمين العام السابق للاتحاد، الخليل الشيخ محمد الحافظ النحوي، استعرض بعض إنجازات الاتحاد، وطالب الطلاب بالالتفاف حول الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، باعتباره خيارا نضاليا قادرا على استيعاب الطلاب باختلاف أفكارهم وألوانهم.

ودعا مسؤول الانتساب والتكوين بالمكتب التنفيذي، أحمد القاظي، الطلاب إلى الالتحاق بصفوف الاتحاد العام عبر بوابة الحملة الكبرى للانتساب، التي ستنطلق غدا.

وقد قُدم في الحفل عرض تضمن ملخص أنشطة الاتحاد للعام الماضي.

واختُتم الحفل بتوزيع شهادات تكريم على رؤساء أقسام الاتحاد السابقين، وأحرز قسم كلية العلوم والتقنيات جائزة أفضل قسم من أقسام الاتحاد للعام الجامعي 2021/2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى