الأخبار

الإسكان تعلن انتهاء أشغال ”ساحة ابن عباس“ وعدة منشآت أخرى ضمن حصيلة شهر ديسمبر

(إحاطة)- أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، انتهاء الأشغال في ساحة ابن عباس في نواكشوط، وإعدادية آكوينت في النعمة، ومدرسة في مدينة تجكجة، وثانويات كيفة وتوجنين و الميناء، ومدرسة احسي الطين بومديد.

وأعلنت الوزارة أيضا ضمن حصيلة عملها لشهر ديسمبر المنصرم، عمليات تنفيذ المخططات العمرانية لمدن تمبدغه وجيكني وتامشكط وبومديد ولكصيبه1، واركيز وانتيكان، وانتهاء العمل الفني المتعلق بتنفيذ مخططات؛ تامشكط ولكصيبه 1، وبومديد وانتيكان وجيكني وأركيز، فيما وصل تنفيذ مخطط تمبدغه 50 %.

وقالت الوزارة إن مديرية العمليات الحضرية تمكنت من نزع التشفير عن 80 قطعة أرضية بنواكشوط، كما عالجت المديرية 30 ملفا؛ تضمنت 10 مذكرات فنية، و13 ملفا أحيلت إلى وزارة المالية للاختصاص الإداري والفني، و7 مقترحات قطع أرضية لصالح قطاعات حكومية.

كما تلقت مصالح وكالة التنمية الحضرية 236 تظلما، خلال الشهر الماضي، وتمت معالجة 152 منها، والباقي قيد المعالجة الفنية. كما أجرت فرق الوكالة 436 معاينة ميدانية في مقاطعات دار النعيم وعرفات والميناء وتوجنين والرياض من أجل حل مشاكل المواطنين.

وفي مجال الرقابة الحضرية أعلنت الوزارة تسجيل 52 مخالفة تتعلق بمحاولة البناء دون الحصول على إذن مسبق، بواقع 11مخالفة في نواكشوط الغربية، و23 في نواكشوط الشمالية، و14 في نواكشوط الجنوبية، كما أجرت 62 معاينة ميدانية، موزعة على مقاطعات تفرغ زينه ولكصر وتيارت ودار النعيم وتوجنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى