الأخبار

استقالة نائب رئيس مكتب الجالية الموريتانية في غامبيا المشكل من طرف البرلماني ولد منان

أعلن نائب رئيس مكتب الجالية الموريتانية في غامبيا، القطب ولد أحمد الكريم، استقالته من المكتب، الذي شكله البرلماني أحمد أبو المعالي ولد منان، بداية العام الماضي.

وقال ولد أحمد الكريم، في بيان حصلت “إحاطة” على نسخة منه، إنه “بعد مضي قرابة السنتين أجدني مضطرا لمراجعة هذا الموقف انتصارا للحقيقة ورجوعا إلى الحق، حين لمست أن كل تلك الشعارات لم تعد كونها مطية استغلها البعض ببراعة لتحقيق غايات آنية ومآرب خاصة”.

ودعا ولد أحمد الكريم “كل الخيرين والشباب المتحرر من العباءات التقليدية والانتماءات الضيقة لأخذ روح المبادرة والدعوة لتشكيل مكتب يضم كل مكونات الجالية والفاعلين فيها، دون إقصاء أو تغييب، والعمل على توسيع دائرة الخدمات التي يقدمها المكتب”.

وكان المكتب المذكور محل جدل وعدم اتفاق في أوساط الجالية الموريتانية في غامبيا، بعد تشكيله في فبراير 2021.

وهذا نص البيان الكامل:

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبيه الكريم

بيان:

لقد تجاوبت بكثير من الدعم والثقة مع الدعوات الرامية لإعادة تشكيل مكتب الجالية وتحيينه بما يخدم الوحدة والانسجام، وكنت ظهيرا لأصحابها حينما اقتنعت بسعيهم لمأسسة العمل داخل الجالية ومعيارية تبوء الصدارة فيه، دون تدثر بالعباءات التقليدية كالانتماء القبلي والشرائحي أو التمترس بالوضع المالي والنفوذ الإداري.
أحلام يقظة أسكرني عبقها، وشدني أريجها لأحتل موقعا متقدما (نائب رئيس المكتب الجديد) في المنافحين والمدافعين عنها، غير ملتفت لما لذلك من انعكاس سلبي، وثمن باهظ، سببه رفض البعض لهذا الطرح بحجج مختلفة وأدلة متفرقة.
وبعد مضي قرابة السنتين أجدني مضطرا لمراجعة هذا الموقف؛ انتصارا للحقيقة ورجوعا إلى الحق، حين لمست أن كل تلك الشعارات لم تعد كونها مطية استغلها البعض ببراعة لتحقيق غايات آنية ومآرب خاصة، لم يكن العمل على تحقيق الشعارات الآنفة الذكر من بينها، وهو ما يفرض اتخاذ الإجراءات التالية؛ انسجاما مع روح الصدق والمكاشفة مع جاليتنا الموقرة، التي دأبت على التحلي بها خلال هذا المسار.
وبناء عليه قررت على بركة الله ما يلي:
1. الاستقالة من موقعي كنائب أول لرئيس هذا المكتب؛
2. دعوة كل الخيرين والشباب المتحرر من العباءات التقليدية والانتماءات الضيقة لأخذ روح المبادرة والدعوة لتشكيل مكتب يضم كل مكونات الجالية والفاعلين فيها دون إقصاء أو تغييب، والعمل على توسيع دائرة الخدمات التي يقدمها المكتب.
نائب رئيس المكتب الجديد: القطب أحمد الكريم زياد
حرر بتاريخ: 26/ 22/ 2022 بانجول/غامبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى