الأخبار

إشادة أممية جديدة بدور الكتيبة الموريتانية في حفظ السلام بجمهورية وسط إفريقيا

أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في جمهورية وسط إفريقيا، دنيس براون، بالدور الذي تلعبه الكتيبة الموريتانية السادسة لحفظ السلام، في سبيل صيانة الأمن وحفظ السلام في هذا البلد الإفريقي.

وجاء إشادة المسؤولة الأممية خلال حفل أقامته البعثة الأممية في جمهورية وسط إفريقيا، يوم 24 مايو الماضي، على شرف الكتيبة الموريتانية، بمناسبة انتصاف مدة مأموريتها، وَوُشِّحَ في هذا الحفل جميع أفراد الكتيبة، عرفانا بجهودهم وتقديرا لتضحياتهم.

وهنأ قائد القوة العسكرية في البعثة الأممية، الفريق أول سيديكي تراوري، أفراد الكتيبة الموريتانية على جهودهم المتواصلة، ومساندتهم الدائمة لسكان المنطقة، وشجعهم على المحافظة على السمعة الحسنة لموريتانيا وللكتيبة الموريتانية.

وأدلى عمدة بامبري، عاصمة الإقليم الذي تقيم فيه الكتيبة الموريتانية، بتصريح على هامش الحفل، أكد فيه أحقية الكتيبة الموريتانية بهذا التوشيح، مشيرا إلى أنها مدت يد المساعدة دائما لسكان المدينة، من خلال الأيام الصحية، التي تقدم خلالها الاستشارات والأدوية المجانية للمواطنين، والأدوات المدرسية لصالح أطفال المدارس، بالإضافة إلى توزيع المياه على الساكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى