الأخبار

وزير العدل يعلن الشروع في بناء سجن كبير بنواكشوط لحل مشكلة اكتظاظ السجون

(إحاطة) قال وزير العدل، محمد محمود بن الشيخ عبد الله بن بيه، إن الحكومة بدأت قبل شهرين تشييد سجن جديد في مقاطعة الرياض بنواكشوط الجنوبية، يتسع لحوالي 1200 نزيل، وأوكلت مهمة بنائه للهندسة العسكرية، وينتظر اكتمال أشغاله خلال سنتين.

وأوضح الوزير ولد بيه، خلال المؤتخر الصحفي الأسبوعي للحكومة مساء أمس، أن تشييد السجن يهدف لحل جذري لمشكلة اكتظاظ السجون التي ما تزال قائمة.

ولفت الوزير إلى أن الحكومة ورثت سجونا مبعثرة في أماكن متفرقة دون توزيع مناسب؛ إذ يوجد في نواكشوط، الذي يضم مليونا و500 ألف شخص، سجن وحيد بدار النعيم يتسع لـ 350 نزيلا، فيما تم تشييد سجن في انبيكه بولاية تگانت يتسع لـ 950 نزيلا، وتشييد سجن آخر في بير أم اگرين كان السجناء يحولون إليه، في مخالفة صريحة للقانون.

وشدد الوزير على أن هذه الوضعية تطرح إشكالا قانونيا يتمثل في تحويل نزلاء السجون إلى أماكن نائية عن عائلاتهم وعن القضاة المختصين في ملفاتهم، وهو ما أدى إلى اكتظاظ سجن دار النعيم بنواكشوط، إذ يتجاوز عدد نزلائه دائما 1000 نزيل، أي ما يبلغ أكثر من طاقته الاستيعابية 3 مرات، وهو ما دفع الحكومة إلى تحويل النزلاء ذوي المحكوميات النهائية والطويلة إلى سجن انبيكه من أجل تخفيف الاكتظاظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى