الأخبار

وزير الزراعة: سنعطي الأولوية لسقاية سكان “تيشيت” من الآبار الإرتوازية بدل ريّ الواحات

أعلن وزير الزراعة بحيى ولد أحمد الوقف، أن الآبار الإرتوازية التي كانت مخصصة لري واحات النخيل ستوجه لتوفير مياه شرب سكان تيشيت، تلبية للمطالب الملحة للمواطنين في المدينة؛ وذلك علما بأن هذه المنشآت تم تنفيذها في الأصل خصيصا لري النخيل.

وأعلن ولد الوقف أثناء اجتماعه البارحة بمزارعي تيشيت ضمن جولته الاستطلاعية لولاية تكانت لمتابعة الحملة الزراعية الجارية، أ تدخلات مشروع تطوير وتنمية الواحات ستشمل كل واحات المقاطعة لتعم الفائدة ويستفيد المزارعون الواحاتيون من المنشآت الزراعية التي أقامها المشروع في هذه المنطقة التي تتميز بشح المياه وقلة البنى التحتية الضرورية.

وقال إن قطاع الزراعة سيعمل على توفير الفسائل ذات الإنتاجية العالية بغية استفادة المزارعين من هذه المنشآت الزراعية المقامة ،داعيا إلى تطوير وتثمين الأصناف المحلية الموجودة.

وأشار إلى أن القطاع عمل على توفير مياه الري عبر حفر المزيد من الآبار الإرتوازية وتجهيزها بالطاقة الشمسية إلى جانب دعم زراعة الخضروات.

ودعا المزارعين إلى الإقبال على زراعة المحاصيل القابلة للتخزين كالشعير والقمح وتجفيف الخضروات للاستفادة منها فترات أطول، مبينا أن مشروع تطوير وتنمية الواحات سيكمل تسييج واحة تيشيت وأن حماية وصيانة التجهيزات مسؤولية المستفيدين منها قبل غيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى