الأخبار

وزير الدفاع الوطني يشرف على حفل تخرج دفعة من مدرسة “بوليتكنيك” (صور)

أشرف وزير الدفاع الوطني، حننا ولد سيدي، رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، وقائد الأركان العامة للجيوش، الفريق المختار بله شعبان، صباح اليوم على اختتام العام الدراسي 2021-2022 للمدرسة العليا متعددة التقنيات المعروفة بـ”مجمع بوليتكنيك”.

وتميز الحفل الختامي لهذا العام بتخرج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لمهن الإحصاء، تخصص الإحصاء والاقتصاد التطبيقي وتحليل البيانات، والدفعة الرابعة من طلبة المعهد العالي لمهن البناء، والدفعة الثانية من طلبة المعهد العالي لمهن المعادن.

وقدم العقيد المهندس، محمد محمد محمود، قائد المدرسة العليا متعددة التقنيات، في كلمته بالمناسبة، لمحة تاريخية عن نشأة مجمع بوليتكنيك، موضحا أنه يتكون من المدرسة العليا متعددة التقنيات لتكوين المهندسين التي تأسست 2011، وأربعة معاهد لتكوين الليصانص، ومعهد تحضيري للمدارس الكبرى للمهندسين.

وأشار العقيد المهندس إلى أن المدرسة العليا متعددة التقنيات خرجت، منذ نشأتها إلى اليوم، 332 مهندسا وستخرج في شهر سبتمبر المقبل 50 مهندسا.

وأكد قائد المدرسة أن النتائج المعتبرة التي حققتها المدرسة كانت ثمرة للوصاية المشتركة على المؤسسة من طرف وزارتي الدفاع الوطني، والتعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة الأركان العامة للجيوش.

وحضر حفل التخرج المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق، اللواء محمد ولد لحريطاني، والقائد المساعد لأركان الدرك الوطني، اللواء الشيخ جالو، وعدد من رؤساء الجامعات والكليات والمعاهد الوطنية، وطاقم التدريس في مجمع بوليتكنيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى