الأخبار

وزير الثقافة والشباب يشرف على انطلاق مهرجان التمور بتجكجه

أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة، ختار ولد الشيباني، مساء أمس الجمعة، بمدينة تجكجة، على انطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان التمور، بحضور وزراء المالية، والزراعة، والتجارة والصناعة التقليدية والسياحة، إضافة إلى والي تكانت، ورئيس جهة تكانت، وحاكم تجكجة.

وأعرب وزير الثقافة والشباب والرياضة، في كلمة بالمناسبة، عن سعادته بإشرافه على إطلاق النسخة الثامنة لمهرجان التمور، تزامنا مع موسم “الكيطنة” المشهود ضمن ثقافتنا الواحاتية.

وأضاف الوزير ولد الشيباني أن مدينة تجكجة تعتبر إحدى القلاع التاريخية الوطنية التي تحتضن مخزونا هائلا من التراث الثقافي المادي وغير المادي، وذلك ما أكده اختيارها ضمن المواقع الموريتانية التي صُنفت على قائمة التراث في العالم الإسلامي، والتي شملت كذلك مدينتي الرشيد وكصر البركه بولاية تكانت، ومواقع أخرى في البلاد، بالإضافة إلى تسجيل “المحظرة” على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

وأكد الوزير تصنيف المهارات والممارسات والطقوس المرتبطة بالنخلة على القائمة التمثيلية للبشرية لدى اليونسكو، وتصنيفها كذلك على قائمة التراث في العالم الإسلامي لدى منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم “الايسيسكو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى