الأخبار

هيئة التنسيق المشترك: المعطيات تشير إلى تجاوب كبير مع الإضراب في اليوم الأول

قالت هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي إن المعطيات في اليوم الأول من الإضراب تشير إلى تجاوب كبير معه من لدن المدرسين؛ حيث بلغت نسبته الإجمالية 85%.

ونددت الهيئة النقابية، في بيان أرسلت نسخة منه إلى موقع “إحاطة”، بما سمته “المخالفات التي ارتكبتها الإدارة وأعوانها ضد المدرسين المضربين”، مشددة على أنها “لن تزيدهم إلا صلابة وعزما على المضي قدما في الإضراب لانتزاع حقوقهم الضائعة”، على حد تعبير البيان.

وطالبت الهيئة وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بإيقاف سياسية التجاهل لحراك المدرسين؛ وذلك بفتح مفاوضات فورية تلبي المطالب الستة للإضراب.

ودعت الهيئة الرأي العام الوطني والمهتمين بالشأن التربوي إلى تفهم الداوعي الموضوعية لإضراب المدرسين، “الذي يتواصل للعام الرابع دون أن يجد تعاطيا جديا من طرف الجهات الحكومية المعنية”، حسب البيان.

تجدر الإشارة إلى النقابات المنضوية تحت لواء هيئة التنسيق المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي، هي: النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين-SLEM، والاتحادية العامة لعمال التعليم-FGE، ونقابة معلمي التعليم العمومي بموريتانيا-SEM، وتجمع مديري مدارس التعليم العمومي بموريتانيا-RDEPM، والنقابة الوطنية للتعليم الثانوي-SNES، والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي-SIPES، وتحالف أساتذة موريتانيا-APM.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى