الأخبار

مفوضية الأمن الغذائي تطلق مشاريع تنموية في ”تيشيت” قبيل مهرجان مدائن التراث

(إحاطة)- أشرفت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم الثلاثاء في مدينة تيشيت التاريخية على إطلاق مشاريع وأنشطة تنموية، وتوزيع مجاني للمواد الغذائية وبنكا للحبوب في المدينة.

وتتمثل المشاريع في حفر وتجهيز آبار مياه لري المزارع في واحات النخيل في المدينة، مع تسييج تلك المزارع وتزويدها بوسائل الإنتاج الزراعي، واستفادت المشاريع التي أطلقتها معالي المفوضة من مبالغ مالية كتسيير نفقات عند الانطلاقة.

و أشرفت المفوضة كذلك على تدشين بنك للحبوب في المدينة بالتعاون مع مندوبية تآزر، كما سلمت تعاونية نسوية مبلغ مليون أوقية في إطار برنامج تمويل الأنشطة المدرة للدخل التي تنفذها المفوضية.

وأشرفت المفوضة من مخزن المفوضية بمقاطعة تيشيت على إطلاق عملية توزيعات غذائية مجانية، بمناسبة مهرجان مدائن التراث لصالح سكان المدينة التاريخية.

وأوضحت أن حزمة الأنشطة والبرامج المنفذة من طرف المفوضية، على هامش مهرجان مدائن التراث، تدخل في إطار دعم سكان المدينة التاريخية، مضيفة أن ميزة البرامج التنموية والأنشطة المدرة للدخل التي نفذتها المفوضية في المدينة هو قدرتها على تعزيز صمود الطبقات الهشة في المدينة، من خلال تعزيز الإنتاجية وخلق مصادر دائمة للدخل لصالح السكان.

وقالت إن التوزيعات الغذائية المجانية في المدينة والتي استفادت منها أكثر من 900 أسرة في المقاطعة، من خلال توزيع عشرات الأطنان من المواد الغذائية، شملت الأرز والسكر والزيت والقمح والمعجونات الغذائية، وقد غطت هذه التوزيعات جميع المسجلين في قوائم السجل الاجتماعي في الدولة، كما استفادت منها 400 أسرة من خارج السجل الاجتماعي من بين الأسر الأكثر هشاشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى