الأخبار

محامو الدولة يتهمون دفاع الرئيس السابق بوضع “عراقيل متهافتة” أمام المحكمة

(إحاطة)- اتهم محامو الدولة دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بوضع عراقيل متهافتة أمام المحكمة الفساد التي تتولى محاكمة الرئيس السابق وعددا من المشمولين في ملفات العشرية.

وعبر المحامون في بيان تُلي في صحفي عقد مساء أمس بنواكشوط عن “احترامهم لتقيد المحكمة بما رأت أنه حرفية للنصوص القانونية التي لابد لها من مراعاتها صيانة منها لحق الدفاع وامتثالا للقواعد التي تضمن تنظيم محاكمة عادلة في دولة القانون”.

ويشير البيان بذلك إلى قرار المحكمة أمس تعليق جلساتها ومتح مهلة 15 يوما لدفاع الرئيس السابق للطعن لدى المجلس الدستوري في بعض مواد قانون مكافحة الفساد.

ولكن المحامين الذين يدافعون عن الدولة وعلى رأسهم ابراهيم أبتي، عبروا أيضا عن استغرابهم من “أن يقدم دفاع المتهم الرئيسي مثل هذا الدفع في مقتضيات من قانون ظل يري فيه قطب الرحى ومرتكز خطابه السياسي ويتشبث بأنه هو من أعده أصلا وعمل على تطبيقه على أكثر من شخص طيلة مأموريته وأعلن مرارا بنبرة تحد رغبته في المثول أمام المحاكم للرد على التهم الموجهة إليه” على حد تعبير البيان.

ونبه البيان الذي أصدره المحامون الرأي العام الوطني والدولي إلى “ما يضعه دفاع المتهم الرئيسي محمد ولد عبد العزيز من عراقيل إجرائية متهافتة للحيلولة دون تصدى المحكمة للأفعال الخطيرة المنسوبة إلى موكلهم والتي تنهض أدلة متضافرة على ارتكابه لها”.

وأكد محامو الدولة أننا “سنقوم بكل ما هو متاح إجرائيا قانونيا وقضائيا للدفاع عن حقوق ومصالح موكلتنا وتمثيلها أمام كافة الهيئات القضائية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى