الأخبار

فحوى ماقاله الرئيس غزواني في زيارته المفاجئة للموريتانية للطيران

أدى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الإثنين زيارة مفاجئة لمقر الموريتانية للطيران بالعاصمة نواكشوط.

وقال بيان للرئاسة إن ولد الغزواني اجتمع فور وصوله بالطاقم الإداري و الفني و التجاري للشركة، وأكد في بداية حديثه أنه توصل بمعلومات تفيد بوجود مشاكل كبيرة في ضبط رحلات الموريتانية للطيران في هذه الفترة، وذلك ما جعله يقرر زيارة الشركة ليستمع بشكل مباشر للمشاكل المطروحة و يقف علي أهم الاسباب التي أوصلت لهذه الوضعية.

وأضاف البيان أن الرئيس أكد بعد الاستماع للمشاكل والمعوقات التي تشهدها الموريتانية للطيران من المدير العام للمؤسسة، وطاقمه، أن هذه الشركة تعتبر من رموز السيادة (الناقل الوطني) و إحدي ركائز الاقتصاد الوطنى، و أدوات توجيهه، ومن اللازم مواكبتها بكل الوسائل المتاحة.

وأضاف أن الرئيس دعا لأخذ جميع الإجراءات الضرورية من أجل انتظام رحلاتها، معتبرا أن اضطراب الرحلات و عدم احترام الوقت و ضعف نوعية الخدمات المقدمة للزبناء يضر بسمعة الموريتانية للطيران و بقدرتها علي تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

وقال ولد الغزواني إن إنشاء مطارات عدة في بعض عواصم الولايات و إنفاق موارد مالية معتبرة لإنجازها و تسييرها، في الوقت الذي لا تستخدم فيه احد الساعة، يحتم على الشركة أن تدرس السبل التي ستسمح لها باستغلال هذه المطارات وتسيير رحلات تجارية منتظمة إلى كل المدن التي تضمن لها مردودية.

وطالب بضرورة دعم جهود الشركة من طرف الجميع (فاعلين اقتصاديين خصوصيين و عموميين و مواطنين) وتشجيعها بالسفر عن طريق خطوطها و الموضوعية في تقييم أدائها.

ودعا الشركة للقيام بإصلاحات عاجلة و على كافة الاصعدة، الفنية منها والتجارية، و المالية، و الادارية، وضرورة أخذ التدابير اللازمة لتقديم خدمة جيدة لزبنائها تليق بها و بسمعة البلد .

وفي نهاية الاجتماع أعطى تعليمات للبدء فورا في حل مايمكن حله من المشاكل التي تعيق عمل الشركة بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى