الأخبار

شركة أمريكية بصدد استثمار 30 مليون دولار في قطاع الزراعة بموريتانيا

وقعت شركة “آفريكان” الأمريكية للزراعة”، اليوم بواشنطن اتفاقية مع تجمعات مزارعي بوكى من أجل تطوير الزراعة التجارية بمبلغ استثماري أولي قدره 30 مليون دولار.

وأشرف الرئيس محمد ولد الغزواني على توقيع الاتفاقية التي يتوقع أن يصل المبلغ المستثمر بموجبها خلال فترة التعاون بين الجانبين 500 مليون دولار على طول ضفة النهر، حيث من المتوقع أن تصل المساحة الإجمالية للأراضي المستهدفة إلى 500 ألف هكتار.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، عثمان ممادو كان.

وجاء توقيع الافاقية خلال إشراف الرئيس الغزواني، صباح اليوم الجمعة في النادي الوطني للصحافة بواشنطن، على افتتاح جلسة عمل مخصصة لعرض الفرص الاستثمارية التي تتوفر عليها موريتانيا والإجراءات التي تم القيام بها من أجل تحسين مناخ الأعمال في البلد.

وأكد ولد الغزواني للمستثمرين الأمريكيين التزام الحكومة الموريتانية والتزامه الشخصي بمواكبة كل الاستثمارات القادمة إلى البلاد.

ووقعت الاتفاقية خلال لقاء نظمته وكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا بالتعاون مع مجلس الأعمال الموريتاني – الأمريكي، تحت شعار: “موريتانيا.. آفاق جديدة للاستثمار”، لإطلاع المؤسسات والمستثمرين الأمريكيين والدوليين على الأشواط الكبيرة التي قطعتها موريتانيا على طريق التقدم الاقتصادي والاجتماعي مما خولها تبوؤ مكانة مرموقة كوجهة استثمارية مميزة.

ويأتي تنظيم اللقاء على هامش القمة الأمريكية – الإفريقية، التي من ضمن أهدافها تعزيز الشراكات الاقتصادية بما يضمن تحقيق مصالح جميع الأطراف، من خلال خلق فرص العمل وتحفيز التنمية الشاملة والمستدامة، عبر تعزيز الاستثمارات بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى