الأخبار

“تواصل”: أبلغنا شركاءنا في المعارضة فوراً بقرار حضور اجتماع وزارة الداخلية

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” إنه أبلغ شركاء الحزب في المعارضة الديمقراطية بقرار حضور اجتماع قادة الأحزاب السياسية بوزارة الداخلية فوراً.

وأضاف الحزب،  في بيان أصدره اليوم، أن شركاء الحزب في المعارضة كانوا على علم مسبق بأن موقف الحزب النهائي من حضور الاجتماع، الذي دعت إليه وزارة الداخلية، يقرره مكتبه التنفيذي.

وأوضح الحزب أن المكتب التنفيذي للحزب قرر خلال اجتماع عقده، بناءً على دعوة من رئيس الحزب، تلبية دعوة وزارة الداخلية “لإيصال مواقف الحزب المعارضة من داخل الاجتماع بوضوح وقوة، وهو القرار الذي تم إبلاغه على الفور للشركاء في المعارضة الديمقراطية”.

ولفت الحزب إلى أن الاجتماع الذي عقد أمس بمباني وزارة الداخلية، والذي خصص لنقاش تحضير الاستحقاقات الانتخابية القادمة، كان فرصة جدد فيها رئيس الحزب مواقف الحزب من ضرورة العودة الفورية لمسار الحوار الشامل الذي لا يقصي طرفا، ولا يستثني موضوعا، إضافة إلى التحذير من مخاطر التحضير الأحادي للانتخابات، والتفريط في المكاسب الديمقراطية المحققة، وغض الطرف عن المطالب المشروعة بحل مشكلات الوحدة الوطنية والقضاء على التهميش والغبن وتحقيق المساواة وإقامة العدل وضمان التحول الديمقراطي الجدي في أجواء توافقية.

وشدد الحزب في بيانه على ضرورة توفير الظروف الضرورية التي تضمن مشاركة الجميع في أي إصلاحات مرتبطة بالعملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى