الأخبار

السعودية تمنح موريتانيا 100 مليون دولار لتمويل مشروع تزويد ”كيفه“ بالمياه

وقع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، عثمان مامادو كان، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، يمنح بموجبها الصندوق 100 مليون دولار لتمويل المرحلة الأولى من مشروع تزويد مدينة كيفة بالماء الصالح للشرب.

وقال الوزير، في تصريح صحفي عقب حفل التوقيع، إن هذه المشاريع تشكل أهمية كبيرة لحياة الكثير من المستفيدين، وتسهم في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للسكان.

وأشاد الوزير بأهمية الدور الكبير الذي يلعبه الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشاريع التنموية، وتطوير قطاع البنية التحتية في موريتانيا.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، أن تمويل هذا المشروع يأتي نتيجة لمخرجات اجتماع المانحين الذي انعقد بالرياض في شهر مارس الماضي، وتنسيق مجموعة التنسيق العربية لمؤسسات التنمية مع الجانب الموريتاني.

وأوضح المسؤول السعودي إلى أن المشروع، الذي كلف الصندوق حوالي 100 مليون دولار، يهدف إلى تغذية أكثر من 90 قرية في كيفة بالماء الصالح للشرب، كما يهدف إلى استدامة الموارد المائية، وتوفير مصادر المياه النظيفة، والحد من المشقة في جلب المياه، والتكاليف المرتبطة بها، وتحقيق الأمن الغذائي والمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى