الأخبار

البرلمانية السابقة زينب بنت التقي تعلن رسميا تأسيس تيار سياسي جديد

نظمت البرلمانية السابقة زينب بنت التقي مساء أمس الجمعة تظاهرة بفنظق وصال للإعلان رسميا عن تأسيس تيار سياسي جديد (تيار المواطنة).

و قالت بنت التقي إن تيار دولة المواطنة عبارة عن فكرة ومشروع سياسي آمنت به نخبة من الأطر والقادة الغيورين على وطنهم، والحريصين على تجسيد وتجذير قيم المواطنة، متوسلين لذلك بخطاب جامع ينبذ كل تعابير الشقاق، والتطرف وكل المقولات المتنكرة لهوية وثوابت وقيم هذا الشعب المسلم المسالم.

و أضافت أمن أهداف مؤسسي التيار تكريس مفهوم الحكامة الراشدة، ذلك المفهوم الذي يبني الأطر القانونية والهياكل والمؤسسات القوية القادرة على ضمان أرضية صالحة للتنمية، وحماية مقدرات الشعب وثرواته من سطوة الفساد وأيدي الغلول، التي عاثت في خيراته وأقعدته عن اللحاق بركب الأمم الناهضة.

و اعتبرت أن التيار لا يجد غضاضة في تثمين كل منجز يخفف من وطأة الفقر على المواطن مثمنة بعض المنجزات، مثل التأمين الصحي ، و الزيادات في الأجور وًالمعاشات مطالبة في نفس الوقت بزيادة أجور المعلمين و المشتغلين في قطاع الصحة.

و أكدت بنت التقي أنهم ينحازون لكل المطالب العادلة، وفي القلب منها مطالب الشباب الموريتاني الذي طحنته البطالة، وأرهقه حمل شهادات أفنى فيها الأعمار، ولم تضمن له حياة كريمة أو تخلق له فرص عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى