الأخبار

أمريكا تمنح موريتانيا 11 مليون دولار لدعم الاقتصاد والأمن الغذائي

(إحاطة) أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، منح موريتانيا مساعدة مالية قدرها 11 مليون دولار أمريكي عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، منها 6 ملايين دولار للمساعدة الإنسانية، و5 ملايين دولار للدعم الاقتصادي.

وأوضحت الوكالة أن التمويل الجديد سيوفر مساعدة غذائية عاجلة لنحو 150 ألف شخص، مضيفة أنها ستقدم مساعدات نقدية للاجئين الماليين المقيمين في مخيم امبره، للسماح للأسر المحتاجة هناك بشراء المواد الغذائية الأساسية من الأسواق المحلية لدعم الاقتصاد المحلي.

وقالت الوكالة إن حوالي 680 ألف شخص في موريتانيا يواجهون أزمة جوع حادة، لافتة إلى أن شح الأمطار خلال موسم 2021، ضاعف من التداعيات المتفاقمة لارتفاع الأغذية بسبب الحرب في أوكرانيا وجائحة كورونا، وهو ما يزيد معاناة العائلات الأكثر هشاشة في ما يتعلق بتكاليف الاحتياجات الغذائية الأساسية.

وأشارت الوكالة إلى أن الدعم الاقتصادي الذي تقدمه سيسهم في تعزيز الحماية الاجتماعية وشبكات الأمان القائمة، وتحسين مهارات توظيف الشباب، ودعم فرص النفاذ إلى الأسواق عبر التدريب المهني والتوجيه والدعم المالي للشركات الصغيرة، وإنشاء الروابط مع شركاء القطاع الخاص لتعزيز القدرة على إدارة صدمات الأمن الغذائي على المديين القريب والبعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى