الأخبارالصفحة الأخيرة

«واتساب» يضيف 6 ميزات جديدة لخدمة الرسائل الصوتية

أعلنت شركة واتساب (WhatsApp) إضافة 6 ميزات جديدة للرسائل لصالح المستخدمين الذين يرسلون الآن 7 مليارات رسالة صوتية على التطبيق كل يوم في المتوسط.

وقالت واتساب في مدونتها إنها “جعلت الرسائل الصوتية من السهل والسريع على الأشخاص إجراء محادثات أكثر تعبيرا”.

وتتمثل الميزات الجديدة في:

1- تشغيل الرسالة خارج القناة: حيث يمكنك تشغيل الرسائل خارج القناة التي فيها المحادثة الصوتية، فإذا بدأت في الاستماع إلى رسالة صوتية في قناة معينة، فيمكنك ترك تلك القناة والتحدث إلى شخص آخر في قناة أخرى، وسيستمر تشغيل الرسالة الصوتية في الخلفية.

ويكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كانت الملاحظة الصوتية طويلة جدًا، وتريد الاستمرار في استخدام واتساب دون أن تكون ملزما بالبقاء في نفس القناة.

2- وقف واستئناف التسجيل: وهي ميزة أخرى طال انتظارها وتتيح القدرة على إيقاف التسجيلات واستئنافها، إذا سبق لك أن سجلت رسالة طويلة، فبالتأكيد عانيت من جمع أفكارك وتسجيلها دفعة واحدة، أما مع التحديث الجديد فيمكنك إيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه عندما تكون جاهزًا.

3- معاينة المحادثة: وتمكنك من الاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل إرسالها، ويمنحك هذا فرصة لمعرفة ما إذا كنت قد قلت شيئًا ما كنت ترغب في عدم قوله، أو للتحقق مما إذا كانت جودة الصوت لديك جيدة بما يكفي، وإذا قررت أن الرسالة ليست صحيحة، فيمكنك ببساطة إلغاؤها.

كما أن هناك 3 تغييرات أخرى قد يستمتع بها المستخدم.

– الأول هو مشاهدة الموجة الصوتية، وهذا يعني أن شكل الموجة للرسالة الصوتية يظهر على التسجيل، مما يتيح لك “متابعة” الرسالة بسهولة أكبر.

– أما الثاني هو القدرة على تذكر التشغيل، لذلك إذا توقفت أثناء الاستماع إلى الرسالة الصوتية، يمكنك العودة إليها لاحقًا من نفس المكان الذي تركتها فيه.

– والثالث هو القدرة على تسريع تشغيل الرسائل الصوتية، بما في ذلك الرسائل التي تمت إعادة توجيهها، حيث يمكنك اختيار خيارات تشغيل بسرعة 1.5 مرة أو مرتين فوق السرعة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى