الأخبار

وصول أولى رحلات الموسم السياحي إلى آدرار (صور)

وصلت مدينة أطار شمالي موريتانيا اليوم السبت أولى رحلات الموسم السياحي 2022- 2023 حيث حطت بمطار المدينة طائرة على متنها 94 سائحا أوروبيا.
وكان في استقبال الرحلة الأولى القادمة من العاصمة الفرنسية باريس، الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والسياحة عبدول مامادو باري، وعدد من المسؤولين الحكوميين.

وقال الأمين العام للوزارة إن قطاعه سيقدم الدعم لكل ما من شأنه ترقية السياحية في البلد.

وقال والي آدرار عبد الله ولد محمد محمود، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية من أجل إنجاح هذا الموسم، داعيا الجميع إلى ضرورة “تكاتف الجهود والعمل على استقبال السياح بشكل يليق بثقافتنا وما يميزها من عادات وتقاليد تمجد الضيافة وحسن المعاملة”.

أما رئيس اتحادية السياحة ساليمو ولد اسليمان، فقال إن سكان آدرار يعلقون آمالا كبيرة على “الموسم السياحي لما تدره السياحة من موارد اقتصادية من شأنها أن تعزز الدورة الاقتصادية المحلية، وتساهم في خلق فرص عمل جديدة”
وتضم ولاية آدرار العديد من المعالم الأثرية، كما تصنف اثنتان من مدنها (شنقيط ووادان) ضمن التراث الإنساني العالمي من طرف اليونسكو.

كما تضم الولاية مدينة آزوكي العاصمة التاريخية لدولة المرابطين، وهي مسجلة ضمن التراث الوطني ووضعت على اللائحة التمهيدية لموريتانيا لدى اليونسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى