الأخبار

هذا ماقاله رئيسا حزبي التكتل وتواصل عن مهرجان ”مدائن التراث“ بتيشيت

(إحاطة)- قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية، أحمد داداه إن مهرجان مدائن التراث بمدينة تيشيت التاريخية ينثل فرصة طيبة للتعارف والاطلاع، على خصوصيات مناطق البلاد المتعددة والتي تحمل تاريخا وخصوصيات جد إيجابية ومتصلة ببعضها من المحيط إلى الحدود الشرقية، و تصب في الوطن.

وأضاف في تصريح أدلى به اليوم لقناة الموريتانية أن مدينة تيشيت تتمتع بتاريخها وثقافتها الكبيرة، وسبق وأن زارها كثيرون من أجلاء أرض الوطن على مدى القرون الماضية.

وقال رئيس حزب تواصل حمادي ولد سيدي المختار هو الآخر إن مهرجان مدائن التراث بمدينة تيشيت يمثل فرصة لتلاقي الزعماء في ربوع البلاد للتعارف والتواصل وتدارس مشاكل بلدهم.

واعتبر في تصريح لقناة الموريتانية أن المهرجان يمثل كذلك فرصة يتذكر فيها الموريتانيون الماضي المشرق لبلدهم و لمدائنهم التي وصل إشعاعها لكل بقاع العالم.

وأضاف أن هذه مناسبة لنتذكر أجلاء وأعلام ضحوا من أجل الوطن، وبنوا له سمعة طيبة في الداخل والخارج.

ورأى أنه يتعين على الموريتانيين اليوم ربط حاضرهم بماضيهم وأن يحافظوا على المدن التاريخية التي هي بحاجة لإقامة مشاريع تنموية فيها لكي تبقى شامخة وباعثة للتراث والثقافة في العالم.

وقال إن تيشيت مدينة تاريخية عريقية، وهي موطن العلماء والأولياء.

وحضر رئيسا حزبي التكتل وتواصل إلى جانب عدد من القادة السياسيين والشخصيات المدعوة لمهرجان مدائن التراث بتيشيت اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى