الأخبار

نواكشوط: دورة تكوينية حول التسيير المالي ونفاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة إلى التمويل

(إحاطة) التأمت، صباح أمس (الاثنين) في نواكشوط، أعمال دورة تكوينية في مجال التسيير المالي ونفاذ المؤسسات الصغرى والمتوسطة إلى التمويل، نظمتها غرفة التجارة والصناعة والزراعة، الموريتانية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، لصالح 250 مقاولا.

وتهدف الدورة، التي تستمر مدة يومين، إلى تعزيز قدرات المؤسسات الموريتانية الصغرى والمتوسطة في مجال التسيير المالي والنفاذ إلى التحويلات، وهو ما سيمكنها من اتخاذ أفضل القرارات في مجال التسيير المالي.

وأكد الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة آمدو الحاج كي، في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة، على أهمية هذا التكوين المنظم بالشراكة بين الغرفة التجارية والمؤسسة المالية الدولية، الذي يندرج في إطار الأولويات بالنسبة للسلطات العمومية في مجال التنمية، مشددا على أن تعزيز قدرات المقاولين الصغار والكبار في مجال التسيير المالي سيمكنهم من اتخاذ القرارات الصائبة والنفاذ للتمويلات.

وبين الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، وان عبد العزيز، أن انطلاق برنامج التكوين في مجال التسيير المالي والنفاذ لصالح هؤلاء المقاولين تم بالشراكة بين الغرفة التجارية ومؤسسة التمويل الدولية من أجل مواكبة الشركات الموريتانية في عملها التنموي، مضيفا أن هذه الدورة ستعزز قدرات هذه المؤسسات.

واستعرضت منسقة برنامج التثقيف المالي بمنظمة الساحل ممثلة لمجموعة البنك الدولي، سونيا استف لاك، أهم النقاط التي يسعى مشروع التثقيف المالي في دول الساحل إلى بلورتها من أجل دعم أصحاب المشاريع الصغيرة، حتى يتمكنوا من تنمية مهاراتهم على نطاق واسع وفي مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى