الأخبار

نقابات تعليمية: قررنا الاحتجاج على “اختلاس حقوق المدرسين”

(إحاطة) أعلنت نقابات تعليمية أنها ستتوقف عن التدريس لمدة 4 ساعات يومي الأربعاء والخميس، احتجاجا على ما وصفته ب “اختلاس حقوق المدرسين”.

وقالت النقابات المذكورة، في بيان مشترك أصدرته اليوم (الاثنين)، إن “ضعف الأداء، وارتباك العمل، وغياب المؤشرات الإيجابية، واختلاس حقوق المدرسين كان أبرز ما ميّز الفترة الأخيرة من أداء قطاع التهذيب”.

وانتقدت النقابات ما سمته “الممارسات السائدة الآن في القطاع”، معتبرة أنها “لا تزال استمرارا تاما لما كان عليه الأمر خلال الفترات الماضية، وهو ما يشكك في النيات المعلنة للرقي بالتعليم”، وفق تعبير البيان.

ونبه البيان إلى أن “تهرب وزارة التهذيب من توقيع بروتوكول اتفاق مع النقابات المحاورة ليس إلا استمرارا لنهج كان المدرسون وما يزالون يرفضون استمراره أو القبول به”.

ودعت النقابات كافة المدرسين إلى التأهب والاستعداد لمزيد من التصعيد “دفاعا عن حقوقهم المكتسبة، وفرضا لتحقيق مطالبهم المشروعة والملحة؛ كزيادة الرواتب، والعلاوات، وتوفير السكن اللائق للمدرسين”.

وقررت النقابات المذكورة تنظيم توقف عن التدريس في الداخل لمدة أربع ساعات يوم الأربعاء الموافق: 22-05-2024، من الساعة: 9:00 صباحا إلى الساعة: 13:00 زوالا، مصحوب بوقفات احتجاجية أمام الإدارات الجهوية والمفتشيات في المقاطعات.

كما قررت التوقف عن التدريس لمدة 4 ساعات بانواكشوط يوم الخميس الموافق: 23-05-2024 من الساعة: 10:00 صباحا إلى الساعة: 14:00 زوالا، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقرّ وزارة التهذيب بمقاطعة تفرغ زينة، ابتداء من الساعة: 10:00 صباحا.

تجدر الإشارة إلى أن النقابات المعنية بهذا البيان هي: النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES، الاتحادية العامة لعمال التعليم FGTE، النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى