الأخبار

كيهيدي: وزارة الثقافة تنظم مخيما صيفيا لـ128 من الأطفال المتفوقين في الولايات

نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة أمس الجمعة المخيم الصيفي الوطني لصالح الأطفال المتفوقين من جميع الولايات تحت شعار (الصداقة) كيهيدي في الفترة مابين 25اغشت و5سبتمر .

السيدة امعيزيزة بنت كربالي مساء اليوم الجمعة بمدرسة الزراعة بكيهيدي على انطلاق المخيم الصيفي الوطني لصالح الأطفال المتفوقين تحت شعار (الصداقة)كيهيدي في الفترة مابين 25اغشت و5سبتمر .

وأبرزت الأمينة العامة للوزارة امعيزيزة بنت كربالي أن المخيم يستهدف فئة الصغار التي تعتبر من أهم مكونات الفئات كونها تمثل مستقبلنا.

وأكدت الأمينة العامة أن أهداف المخيمات الصيفية لاتقتصر على المحافظة على عقول وأجسام الأطفال بل تتجاوز ذلك إلى عديد الأهداف، مثل تطوير مهارات تحمل المسؤولية والاستقلال لدى الأطفال، إضافة إلى تكوينهم على الاندماج الاجتماعي والانفتاح والتعايش بما في ذلك من تعزيز للانسجام والإخاء واللحمة الوطنية.

ونبهت الأمينة العامة إلى أن هذه الايام ستتخللها ورشات تغذي العديد من القيم والثوابت لدى أطفالنا مثل الإيمان بالوطن واحترام القوانين وتقدير الآخرين ،وتعليم الانضباط وخلق القدو ة المثلى ،من أجل الابتعاد عن المسلكيات الضارة ،وعن البئات الضارة ،يضاف إلى ذالك التكوين على السلوك المدني من نظافة ورياضة وصحة وأمن وسكينة .

وحضر انطلاق المخيم الصيفي والي ولاية غورغل السيد احمدنا ولد سيداب ،وحاكم كيهيدي وكالة السيد محمد ولد جدو .والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد آبو سيسى ،والسلطات الادارية والامنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى